عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 10 حزيران/يونيو 2020 13:10

المغرب يحتج بعد كشف هوية قنصله كضابط مخابرات

قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، إن سحب قنصل بلاده العام من مدينة وهران، احرضان بوطاهر، جاء بـ"مبادرة حصرية" من بلاده؛ مبديا احتجاجه على إعلان الناطق باسم رئاسة الجمهورية محمد السعيد أن هذا القنصل ضابط مخابرات.  

أنا نيوز
أنا نيوز
372
وزير خارجية المغرب وزير خارجية المغرب أرشيف

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير المغربي، مساء الثلاثاء، ردًا على سؤال حول هذا الموضوع وجهته له وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

تصريحات الوزير جاءت، ردًا على تصريحات الناطق باسم الرئاسة الجزائرية، محمد السعيد، التي قال فيها إن "قنصل المغرب قد غادر فعلا التراب الجزائري بطلب من الجزائر".

وتابع قائلا في وقت سابق الثلاثاء، إن "موقف القنصل المغربي لم يكن غريبا بالنظر إلى أنه ضابط في المخابرات المغربية".

إن المغرب "يرفض هذه الادعاءات السخيفة التي لا أساس لها من الصحة"، مؤكدا أن قنصل بلاده هو "إطار(كادر) بالوزارة، وله مسار مهني يمتد ل 28 سنة، سواء في المصالح المركزية أو في عدة مناصب بالخارج".

بدوره أضاف وزير الخارجية المغربي في تصريحاته قائلا "أمام الخطورة القصوى لهذه التصريحات، فإن المغرب يعبر عن امتعاضه إزاء الإدعاءات الصادرة عن ممثل مؤسسة يفترض فيها أن تتحلى بحسن تقدير الأمور وضبط النفس".

 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.