عاجل
سكن: تسليم قرابة 8 آلاف سكن عدل بمناسبة 5 جويلية بالعاصمةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 19:33
تبون يجري لقاءا صحفيا مع قناة فرانس 24 الفرنسيةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 18:04
كورونا: تسجيل 430 إصابة جديدة و9 وفياتالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 16:57

"فيسبوك" يحظر "مؤقتا" صفحة موقع "ana.news" بسبب مقال عن لوبيات البرلمان الأوربي

 قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأربعاء، بحظر منشورات صفحة الموقع الاخباري الجزائري "أنا نيوز" ، بسبب موضوع تناول نشاط ما يعرف بـ"اللوبي المغربي-الصهيوني" داخل مبنى الاتحاد الأوربي في بروكسيل. 

نادية طالب
نادية طالب
59
"فيسبوك" يحظر "مؤقتا" صفحة موقع "ana.news" بسبب مقال عن لوبيات البرلمان الأوربي صورة: ح.م

وأبلغت إدارة "فيسبوك" مشغلي صفحة "الجزائر- أخبار وتحاليل" التابعة للموقع الاخباري نفسه والمعروف باسم نطاقه " ana.news"، بأنه بسبب مخالفة في النشر، تم حضر وصول منشورات الصفة إلى متتبعيها لمدة 06 أيام (إلى غاية 26 مايو 2020).

وجاء قرار "فيسبوك" هذا ساعات بعد نشر موقع "أنا نيوز"، مساء الثلاثاء، مقالا بعنوان (وكالة الأنباء المغربية تنسب للاتحاد الأوربي موقفا ضد الجزائر من خلال لوبي "مغربي-صهيوني")، يسلط فيه الضوء على  مغالطة إعلامية قامت بها وكالة الأنباء المغربية، بنسبها موقفا صادر عن نواب من ما يعرف بـ"اللوبي المغربي*الصهيوني" إلى الاتحاد الأوربي.

ويصدر هذا الموقف من "فيسبوك" تحت تأثر لوبيات الضغط على الرأي العام الدولي، والتي تتخذ عادة من "حرية التعبير" شعارا لها.

وقليل من جمهور وسائط التواصل الاجتماعي، من يعرف مدى نفوذ اللوبيات التي تتغنى بالديمقراطية والحريات، وتمارس توجيها قمعيا للرأي، يخدم مصالح القوى المتحكمة في العالم لاغير.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.