عاجل
سكن: تسليم قرابة 8 آلاف سكن عدل بمناسبة 5 جويلية بالعاصمةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 19:33
تبون يجري لقاءا صحفيا مع قناة فرانس 24 الفرنسيةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 18:04
كورونا: تسجيل 430 إصابة جديدة و9 وفياتالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 16:57
تحديث : الأربعاء, 13 أيار 2020 23:34

سكيكدة: خرق مبالغ لشرط التباعد الاجتماعي الوقائي من "فيروس كورنا" (روبورتاج)

تجتاح شوارع سكيكدة وأحيائها، حركة غير عادية للتجار الفوضويون او ما يعرف بالسوق الموازية، ناهيك عن تجمهرات للمواطنين على باعة الزلابية وقلب اللوز والالبسة، وكأننا -حسب ما يبدو المشهد خاصة في حي الممرات ليزالي ووسط المدينة الميزيوزقاق عرب- في الايام العادية قبل ظهور "فيروس كوفيد 19" القاتل.    

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
111
جانب من خروقات قواعد الحجر الصحي في سكيكدة جانب من خروقات قواعد الحجر الصحي في سكيكدة صورة: أنا نيوز

ويأتي هذا بعد القرارات الأخيرة بغلق كلى المحلات التجارية عدا الخاصة بالمواد الغداءية والقصابات من جهة وارتفاع عدد المصابين بالولاية صباح اليوم الى 72 مصاب و30 حالة مشتبه فيىاصابتها اغلبها من بلدية تمالوس. 

باعة الأرصفة والمواطنون عموما غير مكترثين للقوانين الامنية والردعية لأجل مصلحتهم الخاصة في الحد من انتشار عدوى "فيروس كورونا"، ضاربين بها عرض الحائط.

ففي جولة قادت "انا نيوز" ظهر اليوم الى الأماكن السالفة الذكر وسط مدينة سكيكدة حاولنا جس نبض بعض المواطنين من المشترين والمقبلين على هؤلاء الباعة انهم مجبرون بفعل العادة على اقتناء أغراض حلويات العيد وكذا اقتناء الألبسة لأبنائهم، وفي سؤالنا لهم عن عدم خوفهم من العدوى بالفيروس القاتل، كان ردهم بكل عفوية: "الساتر ربي واللي تجيه الموت يموت بكورونا أو بغيرها".

"لنواصل مشوارنا في رصد الأجواء وجس النبض ليكون سؤالنا موجه للباعة الفوضويون، فمنهم من قال انه بطال ويعمل على قوت يومه وذويه ومن هم من قال انه عنده سلع راكدة عليه بيعها، ومنهم من قال انه أصلا صاحب محل حلويات أو ملابس، وقانون غلق محلاتهم كسّد سلعهم ما استدعاهم الى بيعها على الأرصفة على غفلة وغياب من السلطات الأمنية.

من جهتهم أصحاب محلات بيع الحلويات والملابس، بعضهم أعطى ارقام هواتفهم إلى زبائنهم و يحدد وقت وموعد حضورهم لاقتناء الأغراض خلسة والبعض الآخر واقف عند باب محله وعند اقتراب اي زبون يسأل عن الألبسة يدخله خلسة إلى محله.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.