عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 13 أيار 2020 21:59

تسجيل 300 الف مستفيد من مساعدات "كوفيد-19" والعملية متواصلة

قدر الناطق باسم رئاسة الجمهورية، بلعيد محند أوسعيد، قيمة التبرعات المالية المودعة في "كوفيد-19" إلى غاية الثلاثاء بحوالي 3 مليار دينار و1,9مليون دولار.  

نادية طالب
نادية طالب
188
تسجيل 300 الف مستفيد من مساعدات "كوفيد-19" والعملية متواصلة صورة: أرشيف

وقال اوسعيد بلعيد في ندوة صحفية، الأربعاء،  هذه الأموال "ستوزع على مستحقيها والمتضررين من آثار جائحة كورونا بناء على مقاييس شفافة تضعها لجنة يرأسها الوزير الأول، مؤلفة من ممثلي الهلال الأحمر والمجتمع المدني".

وقدر المسؤول ذاته، اجمالي الأشخاص المسجلين للاستفادة من منحة الـ 10 الاف دينارـ بلغ إلى غاية الثلاثاء 300 ألف شخص،على أن يتم صرف هذه المنحة قبل عيد الفطر.

وأوضح أن 700 ألف عائلة،  74 في المائة منها في مناطق الظل استفادت من حوالي 22 ألف طن من المواد الغذائية وكميات معتبرة من مواد التنظيف والمستلزمات الطبية، ولا تزال هذه العملية متواصلة.

كما استفاد زهاء 2مليونين و200 ألف مواطن من مبلغ 10 ألاف دينار بعنوان قفة رمضان السنوية، تم صبها  في الحسابات البريدية للمعنيين عشية رمضان.

وجدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة النداء للمواطنين كي يحترموا  ويمتثلوا لقواعد الحجر الصحي من أجل التغلب "كورونا" وللخروج في أقرب وقت من هذه الوضعية ، وطمأن بأن الاحصائيات اليومية تظهر تراجعا في عدد الإصابات وارتفاع حالات التماثل للشفاء، لكن أي "اخلال بقواعد الحجر الصحي سيلغي كل الجهود التي بذلتها الدولة" من أجل التغلب على هذه الجائحة وهو ما يتطلب من المواطنين احترام اجراءات الوقاية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.