عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 13 أيار 2020 21:59

بعد جدل.. تبون يأمر بالتحقيق في صفقة تجارية لـ"سوناطراك" بلبنان

قال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، بلعيد محند أوسعيد، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمر بفتح تحقيق قضائي حول "صفقة تجارية قام بها أحد فروع شركة سوناطراك في لبنان".

إسماعيل. م
إسماعيل. م
250

وأوضح، بلعيد أوسعيد، في ندوة صحفية نشطها الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية، ردا على سؤال حول هذه القضية بأن رئيس الجمهورية أمر وزير العدل بفتح تحقيق في هذه القضية والتحقيق جار فيها.".

وقال أوسعيد أن "الشيء المؤكد هو ان الجزائر كدولة غير متورطة في مثل هذه الاعمال" التي تخص "ربما أفرادا" وأن العدالة -يقول- "ستأخذ مجراها وتبين حقيقة هذه القضية التي هي في المقام الأول قضية (لبنانية-لبنانية).

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية، في موضوع ذي صلة بالفساد المالي، بأن الأموال المنهوبة والمودعة في الخارج، سيتم اتخاد اجراءات استرجاعها، فور صدور الأحكام القضائية النهائية في قضايا الفساد الموجودة بين أيدي العدالة.

وبرزت هذه القضية في أعقاب قيام القضاء اللبنلني بفتح تحقيقات في ما وصف بصفقة توريد مشبوهة للغاز المستعمل في توليد الطاقة الكهربائية من فرع سوناطراك المتخصص في هذا الانتاج بالجزائر، حيث التقارير الإعلامية تتحدث عن استلام لبنان شحنات غير صالحة من "غاز الفيول".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.