عاجل
رئاسة: الشروع في توزيع مسودة المشروع التمهيدي لتعديل الدستورالخميس، 07 أيار 2020 16:29
كورونا: أكثر من 260 ألف وفاة بالفيروس عبر العالم منذ بدايته إلى غاية 06 ماي 2020الخميس، 07 أيار 2020 12:21
فيروس كورونا: 1500 شخص خضعوا للحجر سيغادرون فنادق العاصمة غدا أو بعد غدالجمعة، 17 نيسان/أبريل 2020 21:53
تحديث : الثلاثاء, 07 نيسان/أبريل 2020 23:56

تاجر  في درجة "فرعون" ببني مسوس

قام أعوان الأمن الحضري لبلدية بني مسوس بالعاصمة واثر التبليغ من طرف مواطنين، بالتدخل ظهر يوم الثلاثاء 07 أفريل 2020، لوضع حد لتصرفات تاجر تمادى في الغش والتعدي على القانون، وفضائل التضامن التي تحث عليها الدولة وجمعيات حماية المستهلك والمنظمات المهنية للتجار، في الظرف الذي تمر به الجزائر هذه الأيام، وقبيل أيام من شهر الصيام الفضيل.  

إسماعيل. م
إسماعيل. م
263
تاجر  في درجة "فرعون" ببني مسوس صورة: ح.م

وقام محافظ الشرطة ببني مسوس بمعية أفراد تابعين لمصلحته، بسحب السجل التجاري من هذا التاجر، في حدود الثانية بعد الزوال من يوم الثلاثاء 07 أفريل 2020، إثر قيامه ببيع مادة حليب الأكياس، بفرض مقابل إضافي قدره 10 دينار، كثمن للكيس البلاستيكي الذي تسلم  فيه  أكياس الحليب -حسب شهود أدلوا بتصريحاتهم لـ"أنا نيوز"-.

وقد تم إخطار كل من الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، والمنظمة الوطنية لحماية المستهلك، من طرف مواطنين بسلوك هذا التاجر، الذي يصنع اسما من القبح والفجاجة ببني مسوس.

وهذا التاجر اعتاد-حسب مواطنين- ارتكاب تجاوزات من بينها احتلال الرصيف والطريق، وسوء معاملة زبائنه.

وينشط التاجر هذا في متجر تابع لما يعرف بـ "محلات الرئيس"، مملوكة قانونا لبلدية بوزريعة، وموجودة بإقليم بلدية بني مسوس، بالمكان المسمى "إبراهيم هجرس" مقابل المدخل الجديد لمستشفى بني مسوس، غير بعيد عن بريد الجزائر.

ومعروف عن "محلات الرئيس" أنها تخصص لأنشطة حرفية بنية دعم تشغيل الشباب والحد من البطالة، لكن هذا التاجر قام بتوسيع نشاطه، ليصبح متجر يستحوذ على الرصيف والطريق، ورغم تأجيره المحل بمبلغ رمزي من البلدية طبقا للقانون المحدد لاستغلال هذه المحلات.

وقال مواطنون أن هذا التاجر تمادى في تجاوزاته، ففي كل مرة يتعرض لإنذارات لكنه يعود لممارسة نفس السلوكات، مستفيدا من "اللاعقاب"، ويقول مواطنون أنه يستغل نفوذه للإفلات من القانون.

ويستعد مجموعة من السكان لتحرير رسالة شكوى تسلم إلى وزير التجارة، ومختلف مصالح قمع الغش.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.