عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأحد, 22 آذار/مارس 2020 18:44

شهدت تساقطا غزيرا للأمطار..سكيكدة تحت حصار "كورونا" و"الفياضانات"

أحدث إضطراب جوي نتجت عنه أمطار غزيرة بولاية سكيكدة، مساء الأحد، فياضانات بعديد الأحياء السكنية، حيث غمرت المياه كل من أحياء: ساكر كامي، مرج الديب وحي السيسال.  

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
238
حي الإخوة ساكر -سكيكدة حي الإخوة ساكر -سكيكدة صورة: ح.م

وطفت مياه الأمطار على الطرقات الرئيسية وحاصرت العمارات، وأغرقت مؤسسات تربوية كمتوسطة ابن جبير بالمحاداة من دار الثقافة محمد سراج، وابتدائيتي سعد قرمش علي ومختار مبارك بالحي ذاته.

ووجد أولياء العائلات صعوبات في مغادرة المساكن لاقتناء مستلزمات حياتهم، من مؤن وأغذية.

وتعدى علو المياه الـ 50 سنتيمترا، ولم يلاحظ تدخل أي من أجهزة الحماية والإنقاذ ولا حتى السلطات المحلية، الامر الذي احدث استياء كبيرا وسط السكان.

وعلق أحد المواطنين على الوضع بالقول لـ "أنا نيوز": "كورونا من جهة وخدمة السراق من جهة اخرى".

ولازال في ذاكرة سكيكدة الفيضان التاريخي الذي أغرقها ما يقارب الشهر سنة 1984، وهي على موعد سنوي مع الفيضانات بمعدل مرتين او ثلاثة خلال موسم التساقط.

وخصصت بلدية سكيكدة ميزانيات هامة لمشاريع البنى التحتية ومنها تجديد شبكة الصرف والقضاء على مشكل الفيضانات، لكن لا شيئ في الأفق، ولا حديث إلا عن "سياسة البروكولاج" وسوء تسيير المال العام والفساد الذي يحاصر مسؤولين محليين بمتابعات قضائية مست رؤساء البلدية المتعاقبين عليها.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.