عاجل
تعيين العربي ونوغي على رأس الوكالة الوطنية للنشر والإشهارالإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:43
وزارة الصحة تؤكد توفر 300 ألف علبة من دواء كلوروكين الإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:42
تعميم الحجر الجزئي وتمديد فترته الزمنية في 09 ولاياتالأحد، 05 نيسان/أبريل 2020 11:55

جراد يؤكد: البيروقراطية مرض عضال يجب استئصاله

دعا الوزير الأول عبد العزيز جراد إلى محاربة البيروقراطية، التي اعتبرها مرضا عضالا، وشدد على ضرورة التجسيد الفعلي للقطيعة مع كل مظاهر البيروقراطية الإدارية.

امينة. ت / واج
امينة. ت / واج
28
جراد يؤكد: البيروقراطية مرض عضال يجب استئصاله الوزير الأول، عبد العزيز جراد

طالب الوزير الأول الولاة والمسؤولين المحليين إلى تكثيف العمل الميداني والسهر على تجسيد الإجراءات والبرامج المتعلقة بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين من خلال التصدي للمضاربة والاحتكار والتحكم في الأسعار والعناية بنظافة المحيط وسلامة البيئة وتوازن المحيط.

وأكد وعي الحكومة بضرورة المصارحة والمكاشفة بعيدا عن التضليل والتهرب من المسؤولية من أجل مد جسور الثقة بين الحكومة والمواطنين، ومن أجل إنجاح هذا المسعى الشامل، دعا جراد الولاة والمنتخبين المحليين إلى الحرص على إيلاء أهمية بالغة لتجسيد تعليمات رئيس الجمهورية مع العمل على تحديد الأولويات وضبط الآجال بدقة لتنفيذ المخطط الاستعجالي للتنمية داعيا إياهم إلى تحمل مسؤولياتهم في تسيير الشأن العام وإلى التحول إلى قوة اقتراح و تغيير بدل الاستمرار في العمل الروتيني.

وقال مخاطبا الولاة "من واجبكم اليوم الاضطلاع على أحسن وجه بدوركم في المسار التنموي الوطني وأن تتحملوا مسؤولياتكم كاملة في تسيير الشأن العام المحلي وأن  تعتنقوا عقيدة التشمير على السواعد وتثمين القدرات التي يزخر بها وطننا" مؤكدا أن أداءهم سيكون من اليوم فصاعدا محل متابعة وتقييم متواصل".

وأضاف قائلا "عليكم مستقبلا اعتماد نهج جديد في التسيير قوامه الإستباقية والمبادرة والتسيير بالأهداف والتقييم بالنتائج وأن ترتقوا فوق العمل الكلاسيكي الروتيني لتتحولوا إلى قوة اقتراح وقوة تغيير على النحو الذي يصبوا إليه المواطنون.

كما أن كافة إطارات الدولة على الصعيدين المركزي والمحلي مطالبون- يضيف الوزير الأول- بأن يكونوا مثالا يحتذى به في مجال النزاهة ونكران الذات وخدمة المواطن والوطن وفي مجال الاحترام الصارم للقانون والتصدي لكل أشكال التجاوزات ولكل مظاهر المحسوبية واستغلال النفوذ.

وفي هذا الإطار، أكد على ضرورة إيلاء تكوين وتأهيل المورد البشري أهمية قصوى من أجل إنجاح الإصلاح الإداري المنشود ومواكبة عملية رقمنة الخدمات العمومية وتجسيد الحوكمة الحضرية القائمة على التسيير العصري للمدن.

وبخصوص التكوين كشف الوزير الأول عن إعادة النظر في هيكلة وأهداف بعض الوكالات والهيئات التابعة لوزارة الداخلية من أجل تدعيمها بأهداف دقيقة وواضحة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.