عاجل
تعيين العربي ونوغي على رأس الوكالة الوطنية للنشر والإشهارالإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:43
وزارة الصحة تؤكد توفر 300 ألف علبة من دواء كلوروكين الإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:42
تعميم الحجر الجزئي وتمديد فترته الزمنية في 09 ولاياتالأحد، 05 نيسان/أبريل 2020 11:55

مالك فندق رويال توليب ووالده ومدير أملاك الدولة أمام قاضي التحقيق

مثل نهار اليوم امام قاضي التحقيق بمحكمة سكيكدة رفقة 17 شاهد للاستماع إلى أقوالهم في قضية  فساد و سوء تسيير؛ كل من صاحب فندق رويال توليب " ف.ر " رفقة والده " ع.ك.ر " والمدير السابق لأملاك "ع.ب " ومفتش المحافظة العقارية الحالي " ز.ح " وتتعلق القضية بمنح قطعة أرض فلاحية مساحتها  تقارب 13 هكتار بحي لوكيل بسطورة.  

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
25
مالك فندق رويال توليب ووالده ومدير أملاك الدولة أمام قاضي التحقيق صورة: أرشيف

وحسب مصادر مطلعة تعود حيثيات القضية إلى العام الفارط عندما فتحت الفرقة الاقتصادية والمالية بالأمن الولائي تحقيقات موسعة بناء على أمر من وكيل الجمهورية في قضية منح مديرية أملاك الدولة لقطعة أرض للمستثمر " ف.ر " ووالده " ع.ك.ر " في اطار الاستثمار بطريقة مخالفة للقوانين، وكشفت التحقيقات التي دامت قرابة العام عن وجود تجاوزات تخالف القوانين في منح مديرية أملاك الدولة قطعة الأرض التي تقارب 13 هكتار بمنطقة لوكيل  بسطورة للمتهمين تحت غطاء الاستثمار حيث تبين بأن المساحة هي عبارة عن أراضي عمرانية تدخل ضمن مخطط شغل الأراضي ذات طابع تجاري قيمتها السوقية تبلغ 88 مليار سنتيم لكن تم احتسابها بالهكتار وبيعت للمستثمرين محل الاتهام بثمن رمزي، تحديدا  ثمانية ملايير سنتيم تم استغلالها في انجاز ازيد من 60 فيلا في اطار المشاريع السياحية وهذا ما كلف الخزينة العمومية أموال طائلة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.