عاجل
تشييع جثمان المرحوم قايد صالح وسط حشد وتضامن شعبي تاريحي الأربعاء، 25 كانون1/ديسمبر 2019 16:26
الرئيس تبون يقر حداد وطنيا لمد ثلاث ايام و07 ايام داخل الوحدات العسكرية لوفاة قايد صالحالإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:36
الرئيس تبون يعين اللواء سعيد شنقريحة رئيسا لأركان الجيش بالنيابة، خلفا للمرحوم قايد صالح.الإثنين، 23 كانون1/ديسمبر 2019 14:22

يختطفون قاصر ويعذبونه بالسجائر تحت تأثير منوم في القهوة

قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة أمس الخميس بإدانة سبعة أشخاص بأحكام تتراوح بين ثلاثة وسبعة سنوات سجنا، على خلفية متابعتهم بجناية ارتكاب أعمال عنف المؤدية إلى بتر أحد الأعضاء، وجناية اختطاف قاصر، وجناية الفعل المخل بالحياء طالت قاصر (س.م.أ) لم يتعد عمره الـ 17 سنة، بينما التمس النائب العام عقوبة المؤبد لجميع المتهمين.  

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
18
يختطفون قاصر ويعذبونه بالسجائر تحت تأثير منوم في القهوة صورة: ارشيف

حيثيات القضية تعود الى يوم 27 جانفي 2019 عندما التقى الضحية بصاحب سيارة نفعية يدعى (ز.ن.د) وكان برفقة ستة أشخاص كانوا في جلسة خمر فأستدرجوه للركوب معهم في السيارة لارتشاف القهوة فوافق، وبعد حوالي نصف ساعة أحس بدوار وصداع في رأسه أدى إلى فقدانه الوعي عند وصولهم لمحطة القطار بتمالوس.

وفي اليوم الموالي من الحادثة عثر على الضحية من طرف بنّاء داخل منزل في طور الانجاز بقرية عين الطابية بذات البلدية ويده اليمنى محترقة موضوعة في موقد مشتعل من الجمر وكان حيتها يعاني من صعوبة في التنفس ووجه منتفخ ويبدو عليه كدمات فاتصل مباشرة بالحماية المدنية والرقم الأخضر لمصالح الدرك ليتم نقله الى المستشفى تمالوس ومنها إلى قسنطية أين تم بتر يده اليمنى.

وأثناء التحقيق الذي باشرته الضبطية القضائية مع الضحية روى لهم الواقعة وكشف عن هوية الفاعلين ليتم توقيفهم تباعا وجميعهم ينحدرون من بلدية بين الويدان وتتراوح أعمارهم بين 20 و33 سنة.

أثناء المحاكمة أنكر المتهمون الجرم المنسوبة اليهم، وصرحوا بأن الضحية كان برفقتهم أثناء جلسة الخمر وحاولوا حينها أن يجردوه من زجاجة الخمر لتفادي أي ضرر قد يلحق به لكنه رفض ذلك وواصل في احتساء الخمر لغاية الاغماء وعند مغادرتهم تركوه مع زميل لهم بمنزل في طور الانجاز، ونفوا أن يكونوا قد اعتدوا عليه جنسيا.

أما الضحية فقد أكد في تصريحاته بأن المتهمين استدرجوه وعرضوا احتساء الخمر معهم لكنه رفض ووافق شرب القهوة وبعد فترة من الزمن أحس بدوار ولم يستفق الا بمستشفى قسنطينة وهناك تأكد بأن المتهمين وضعوا له مخدر في القهوة، وأكد اصابته بجروح وحروق بعد أن قام المتهمون بتعذيبه بواسطة السجائر في أنحاء مختلفة من الجسم وكان لا يحس بها لكونه كان تحت تأثير المادة المخدرة الامر الذي اذى الى تلف يده اليمنى ما استدعى بترها.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.