عاجل
تسجيل 469 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأربعاء، 08 تموز/يوليو 2020 19:40
تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس كوروناالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 17:01
بن بوزيد: فرض الحجر الصحي الشامل حاليا ليس في أجندتناالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 15:28

سكان حي بوالخنزير يغلقون مقر البلدية

قام صباح الأحد سكان حي بوالخنزير ببلدية عين قشرة بولاية سكيكدة بغلق مقر البلدية بالأقفال والسلاسل، مانعين العمال والموظفين من الالتحاق بمناصب عملهم للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، منددين بتقاعس المنتخبين المحليين في أداء واجباتهم المنوطة بهم.

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
90
سكان حي بوالخنزير يغلقون مقر البلدية صورة: أرشيف

ورفع المحتجون جملة من الانشغالات التي تشكل حسبهم ضروريات الحياة، يأتي على رأسها غاز المدينة الذي أصبح بمثابة حلما للسكان نظرا للمعاناة التي يلاقونها مع قارورات غاز البوتان لا سيما في فصل الشتاء وهي مشكلة باتت تؤرق حياة العائلات وتشكل هاجسا لهم.

وأبدى المحتجون في هذا الخصوص استغرابهم من قرار الغاء مشروع ربط الحي بغاز المدينة، واعتبروا ذلك اجحاف كبير في حق السكان، وطالبوا السلطات المحلية بالحصول على توضيحات حول هذه القضية التي باتت تقلق كثير العائلات داخل الحي.

كما تحدث المحتجون عن مشاكل اخرى تتعلق بالكهرباء، وانعدام التهيئة، فضلا عن وضعية الطرقات الداخلية، وكدا قنوات الصرف الصحي.

رئيس البلدية اعترف بشرعية مطالب السكان وأكد بأن مشروع توصيل غاز المدينة لم يلق كما يشاع، مشيرا إلى أن توصيل شبكة الكهرباء يبقى مجمدا منذ 2016 على مستوى شركة سونلغاز بينما أنجز الشطر الأول من شبكة التطهير وبأن الشطر الثاني سينجز قريبا، مضيفا بأن مشروع التهيئة سينطلق في قريبا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.