عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

7000 مكتتب بعدل 2 في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السكن

قرر 7000 مكتتب في عدل 2 حصة 18000 بالعاصمة التصعيد من خلال تنظيم وقفة احتجاجية اليوم أمام وزارة السكن للتعبير عن غضبهم من التصريحات الأخيرة للمدير التجاري بالوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، والذي قالوا بأنه جاء مناقضا لما أخبرهم به المدير العام لوكالة عدل الأسبوع المنصرم.   

مالك.ز
مالك.ز
174
7000 مكتتب بعدل 2 في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السكن صورة: ارشيف

حيث سبق لوزير السكن روبة أن وعدهم بتسوية وضعية أصحاب الطعون في أقرب الآجال، مع فتح الموقع الرسمي للوكالة نهاية شهر نوفمبر وفي حالة عدم ارتفاع نسبة أشغال ورشات بناء السكنات 50 بالمائة بالمواقع الخمسة سيتم تمديد التاريخ إلى نهاية السنة الجارية.وإعتبر  ممثلون عن أصحاب الطعون في تصريحات لـ" انا نيوز " أن هذا التجاهل بشأن  قضيتهم تعسف في حقهم ولامبالاة  بمعاناتهم من أزمة السكن التي يتخبطون فيها وهو ما  جعلهم ينسقون بينهم وبين ممثلين عن مكتتبي عدل 2 لحصة 18000 الذين لم يتحصلوا على شهادة ما قبل التخصيص المتعلقة بالمواقع الخمسة براقي، الحراش، باب حسن، الدويرة وسيدي عبد الله.

 للتذكير استقبل المدير العام لوكالة عدل ممثلين عن المشتكين بداية هذا الاسبوع وأكد أن حل مشكلتهم مربوط بالوقت فقط، موضحا لهم أن سبب غلق الموقع الإلكتروني للوكالة في 15 نوفمبر المنصرم قبل سحب جميع المكتتبين شهادة ما قبل التخصيص، عدم وصول نسبة أشغال البناء بالمواقع الخمسة سيد عبد الله، باب حسن، دويرة، براقي والحراش 50 بالمائة.

يحتج غدا الخميس أكثر من 7000 مكتتب في عدل 2 حصة 18000 بالعاصمة أمام مقر وزارة السكن بسبب عدم حصولهم على شهادة ما قبل التخصيص، وللتعبير من غضبهم من فحوى اللقاء غير المجدي الذي جمع ممثلي أصحاب الطعون بداية هذا الأسبوع مع المدير التجاري بالوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه، حيث أبلغهم أنهم غير معنيين بمنحهم شهادة ما قبل التخصيص في الوقت الراهن ولم يتم برمجة أسمائهم في الحصة المقبلة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.