عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الأربعاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2019 11:17

التلاميذ يقاطعون الدراسة للمطالبة بجسر آمن بمنطقة بارو بسكيكدة

أقدم امس سكان منطقة بارو بسكيكدة على قطع الطريق المزدوج على خلفية حصد الطريق لروح التلميذ محمد الأمين 12 سنة من العمر، هذا وقد شهد هذا الطريق في ذات الأسبوع 5 حوادث متتالية راح ضحيتها ست تلاميذ بجروح خطيرة متفاوتة، اخرها الحادث المميت لزميلهم محمد الأمين عصر الخميس الماضي الذي أزهق روحه بعد دهسه من قبل سيارتين بينما كان قاطعا الطريق بعد خروجه من المتوسطة متوجها لمنزله.

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
51
التلاميذ يقاطعون الدراسة للمطالبة بجسر آمن بمنطقة بارو بسكيكدة صورة: أنا نيوز

قاطع تلاميذ بارو "علاوة طغان"  التابعة اداريا لبلدية حمادي كرومة بسكيكدة مقاعد الدراسة  وتوجهوا نحو الطريق الولائي رقم 12 أين قاموا بمساعدة اهلهم و سكان المنطقة و القرى المجاورة بغلقه أمام حركة المرور للمطالبة بوضع ممهلات وانجاز جسر آمن للتوجه لمقاعد الدراسة لتفادي حوادث المرور القاتلة.

حيث طالب الأولياء بالإسراع في انجاز جسر في الطريق المزدوج أو فتح طريق اجتنابي بعيد عن الطريق الرئيسي يخصص للتلاميذ المتوجهين لمقاعد الدراسة من أجل ابعاد خطر حوادث المرو التي أصبحت حسبهم

 هاجسا للعائلات.

و قد أبدى الأولياء استعدادهم لتقديم المساعدة للسلطات المحلية والمساهمة في انجاز الطريق، وأشاروا إلى أن فاجعة وفاة التلميذ محمد لمين أحدثت صدمة في نفوس سكان المنطقة لا سيما لدى أبنائهم المتمدرسين كما طالبوا بإنجاز مطعم بالمدرسة يجنبهم رحلة الذهاب والاياب بين المنزل والمدرسة وما يرافقها من أخطار مستعملي الطريق المزدوج واستعمال لهم السرعة المفرطة.

 

رئيس الدائرة وسعيا منه لاحتواء الاحتجاج وامتصاصا غضب التلاميذ والأولياء قام بالتنقل الى المنطقة اين التقى بممثلين عن سكان المنطقة واستمع إلى انشغالهم ووعدهم بالشروع في انجاز جسر على مستوى الطريق في أقرب الآجال.

 
 
 

 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.