عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51

بلدية دالي ابراهيم تخصص 18 مليار سنتيم لتهيئة منتزه غابة ديكار

خصصت مصالح بلدية دالي ابراهيم من ميزانيتها السنوية غلافا ماليا قدره 18 مليار سنتيم  لتهيئة منتزه غابة ديكار، وقد قدرت  نسبة الأشغال بـ 98 بالمائة، والمقرر استلام المشروع مطلع شهر نوفمبر القادم، حيث يعتبر هذا الفضاء الترفيهي الذي يتربع على مساحة 7 هكتارات المنتفس الجديد بالنسبة لسكان البلدية والمناطق المجاورة لها.  

امينة توزي
امينة توزي
37
بلدية دالي ابراهيم تخصص 18 مليار سنتيم لتهيئة منتزه غابة ديكار صورة: ارشيف

 وأكدت مصالح من بلدية دالي ابراهيم أن أشغال تهيئة منتزه غابة ديكار، المتربعة على مساحة 7 هكتارات والواقعة بقلب البلدية توشك على الانتهاء، بعد أن ناهزت حاليا 98 بالمائة وينتظر أن يتم استلام المشروع بصفة كاملة مطلع شهر نوفمبر الداخل على أقصى تقدير ليكون هذا الفضاء الطبيعي بمثابة المتنفس الجديد لقاطني دالي ابراهيم والبلديات المجاورة.

وكشفت ذات المصادر أن مشروع تهيئة هذه المساحة الخضراء والذي انطلق نهاية ديسمبر 2018 خصص له غلاف مالي بقيمة 18 مليار سنتيم من ميزانية البلدية، علما أنه سيشمل مساحات للمشي وأخرى لممارسة مختلف الرياضات، إلى جانب مساحة موجهة للعب الأطفال، ومساحة مخصصة للعائلات.

وسجل على مستوى هذه الغابة، منذ فترة بدء توافد عشرات العائلات إليها والتي وجدت متنفسا لها في أولى المساحات من الغابة التي انتهت بها أشغال التهيئة حاليا، ولم يكن بالإمكان منع تدفق الزوار على الغابة، التي انتظرها ساكنة المنطقة منذ سنوات.

كما أنه سيكون بإمكان هواة ممارسة الرياضة ومواطنو البلدية الولوج إلى غابة ديكار بدء من الساعة 7:30 صباحا، في انتظار أن يتم ضبط مخطط مواعيد فتح وغلق أبواب هذا الفضاء في وقت لاحق، أي بعد استلام المشروع من قبل المؤسسة المكلفة بعملية التهيئة.

ويشار إلى أن مساحة الغطاء الغابي بولاية الجزائر تفوق 4900 هكتار، وتشكل الكتل الغابية لكل من باينام، مقطع خيرة، بوشاوي، بن عكنون ومحمية الصيد بزرالدة أبرز المساحات الغابية بالولاية بمساحات تتفاوت بين 130 و 700 هكتار.

فيما تحصي الولاية 8 مواقع للغابات الحضرية أبرزها غابة رياض الفتح التي تتربع على مساحة 30 هكتار، تتبعها غابة منحدر المرأة المتوحشة 25 هكتار، فيما تتراوح مساحة باقي الغابات الحضرية بالعاصمة بين 5ر1 إلى 12 هكتار.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.