عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 13:59

الأساتذة المقصيين من الترقية يتوعدون بتنظيم وقفات احتجاجية

توعدت تنسيقية الأساتذة المقصيين من الترقية وزارة التربية الوطنية بالاحتجاج والتصعيد خلال الأيام القادمة دون تحديد تاريخ لذلك تنديدا بالرد السلبي الصادر عن وزارة التربية الوطنية بسبب إقصاء خمسة آلاف أستاذ بعد أن تم "تهميشهم من  الترقية" يأتي هذا بعدما أعلنت الوزارة الوصية قرار ترقية الأساتذة في مختلف الأطوار للرتب العليا.  

مالك / ز
مالك / ز
41
الأساتذة المقصيين من الترقية يتوعدون بتنظيم وقفات احتجاجية صورة: ارشيف
وأكدت التنسيقية في بيانها تحوز "انا نيوز" على نسخة منه دخولها في إضراب خلال الأيام القادمة والتصعيد تنديدا بالإجحاف الذي طالها من طرف وزارة التربية الوطنية، وقالت التنسقية أن عدد المناصب المعلن عنها من طرف الوزارة الوصية لترقية الأساتذة ضئيل جدا مقارنة بعدد الأساتذة البالغ .5000 أستاذ عبر الوطن، منوهة أن موقف الوزارة السلبي يتجلى من خلال هذا الصمت الرهيب وهو دليل قاطع – حسبها - على أن هذه الأخيرة لا تولي اهتماما لانشغال هؤلاء الأساتذة الذين يفوق عددهم 5000 أستاذ على المستوى الوطني
هذا في الوقت الذي كان ينتظر هؤلاء تعليمة جديدة تصفهم وترفع عنهم هذا الظلم والإجحاف الذي طالهم لأعوام ويعيد لهم كرامتهم ورد الاعتبار.
وأوضحت تنسقية الأساتذة المقصيين أنه لم يتم احتساب المقصيين  المقدر بـ 5 آلاف أستاذ، ضمن العدد المذكور آنفا والذي يعتبر ضئيل جدا بالموازاة مع العدد 45000 وذلك من خلال المطالبة باستصدار رخصة استثنائية من الوظيف العمومي ليتم طي هذا الملف نهائيا وعليه تصر على تنظيم وقفات احتجاجية في الأطر القانونية أمام وزارة التربية إلى غاية إيجاد حل للقضية – تضيف التنسيقية – خاصة أنهم أنهوا تكوينهم بعد صدور مرسوم القانون الأساسي رقم 240/12 المؤرخ في 2012/06/03 وأيضا الأساتذة الذين أنهوا تكوينهم قبل ممن لم تحتسب خبرتهم في الإدماج ممن تم توظيفهم على مناصب استخلاف خريجي المعاهد التكنولوجية ما بين 93 إلى غاية 97 هؤلاء الذين تم تأخير مقررات التربص إلى غاية 2002 وما بعد هذا التاريخ.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.