عاجل
تسجيل 469 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأربعاء، 08 تموز/يوليو 2020 19:40
تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس كوروناالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 17:01
بن بوزيد: فرض الحجر الصحي الشامل حاليا ليس في أجندتناالإثنين، 06 تموز/يوليو 2020 15:28

معلمو الطور الابتدائي يشلون المدارس للأسبوع الثالث

شل صباح اليوم معلمو الطور الابتدائي للأسبوع الثالث على التوالي المدارس الابتدائية بنسبة بلغت 62,75 بالمائة حسب ما كشفت عنه النقابة الوطنية لعمال التربية " أسانتيو " التي أعلنت مساندتها لهذا الإضراب من أجل الضغط على وزارة التربية الوطنية لتلبية مطالبهم المرفوعة منذ بداية الإضراب يوم 7 أكتوبر الجاري.

مالك. ز
مالك. ز
372
معلمو الطور الابتدائي يشلون المدارس للأسبوع الثالث صورة: أرشيف

وتزامن هذا الإضراب بتنظيم عشرات المعلمين لوقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو بالعاصمة ،حيث رفع هؤلاء المعلمون عدة شعارات تطالب بالدرجة الأولى بتعديل اختلالات القانون الأساسي الذي لا يكون إلا بإعادة تصنيف أساتذة الأطوار الثلاثة في نفس الرتب القاعدية،وكذا إعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للأطوار الثلاثة بما يتناسب وتصنيف الرتب القاعدية وتوحيدها، ومن بين المطالب المرفوعة أيضا إعادة النظر في ساعات العمل لأساتذة التعليم الابتدائي مقارنة مع نظرائهم في التعليم المتوسط والثانوي.

 

كما رفع الأساتذة شعارات أخري أبرزها " مذكرات نموذجية وموحدة من الوزارة " ، " تربية وتدريس عملنا حراسة ،مطعم ،مرافقة ، تنشيط كثير علينا وليس من عملنا " ، " أكبر حجم ساعي أستاذ ابتدائي 30 ساعة ، التصنيف 11 هذا ظلم " ، " نطالب بأستاذ تربية تشكيلية ، أستاذ التربية الموسيقية ، أستاذ التربية المدنية ليست تخصصنا ".

 

وكشفت النقابة الوطنية لعمال التربية " أسانتيو " اليوم في بيانها  اطلعت عليه " أنا نيوز " أنه تم تسجيل نسبة الإضراب الوطنية لإضراب أساتذة التعليم الابتدائي لهذا اليوم في بداية الدوام على الساعة 08:30 بعد تجمع الأساتذة وقراءة بيان الإضراب سجل نسبة وطنية مقدرة 58,59  ، أما على الساعة 10:30 عند بداية الدوام الثاني والتحاق أساتذة هذا الدوام تم تسجيل نسبة بلغت 62,75 بالمائة .

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.