عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الثلاثاء, 15 تشرين1/أكتوير 2019 12:31

اتصالات الجزائر تربط 61 مكتبا بريديا بمعسكر بالألياف البصرية

تواصل المديرية العملية لـ "اتصالات الجزائر" بولاية معسكر تجسيد مشروع ربط مكاتب "بريد الجزائر" بشبكة الألياف البصرية على مستوى الولاية، وتجهيزها بالمعدات والتقنيات الضرورية، وهو المشروع الذي انطلق في الثلاثي الأول من سنة 2018، وشمل لحد الآن 62 مكتبا بريديا منتشرا عبر مختلف مناطق الولاية بما فيها تلك المتواجدة في مناطق نائية وقرى صغيرة.  

مالك. ز
مالك. ز
733
اتصالات الجزائر تربط 61 مكتبا بريديا بمعسكر بالألياف البصرية صورة: أرشيف

بعد حوالي 20 شهرا من انطلاق الأشغال تم الانتهاء من ربط 61 مكتبا بريديا بالولاية بشبكة اتصالات الجزائر، مع توفير وتنصيب الأجهزة التقنية الضرورية للمشروع، من أصل 62 مكتبا مدرجا ضمن العملية، نسبة انجاز تقدر بـ 98 في المائة.

وقامت "اتصالات الجزائر" بمد حوالي 22كلم من الألياف البصرية، ومن بين المكاتب البريدية التي تم ربطها مؤخرا بشبكة "اتصالات الجزائر" بولاية معسكر: مكاتب بريد (هنيجة، عين فراح، ماقضة، الصفصاف، الكرط، جنين مسكين، السلاطنة، الصحاورية وسيدي عبد المومن، وذلك إلى جانب المكاتب البريدية المتواجدة بالبلديات الكبرى بالولاية).

والمشروع هذا يندرج في إطار اتفاقية  موقعة بين "اتصالات الجزائر" و"بريد الجزائر"، وتهدف إلى تحسين خدمات بريد الجزائر الموجهة إلى مواطني ولاية معسكر، من خلال عصرنة وتجديد شبكة المواصلات السلكية واللاسلكية بما يزيد من تدفق آمن وسريع للمعطيات والبيانات على مستوى مختلف مكاتب بريد الجزائر بالولاية ذاتها.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.