عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51

مجلة الجيش: "ملامح جزائر جديدة بدأت تلوح في الأفق"

قالت مجلش الجيش في في افتتاحية عددها الأخير (شهر أكتوبر) أن المؤسسة العسكرية ملتزمة بالحياد إزاء الانتخابات الرئاسية المقبلة، واعتبرت علاقة الجيش بالشعب متينة وتشكل شوكة في حلق "دعاة الفتنة". 

إسماعيل. م
إسماعيل. م
14
مجلة الجيش: "ملامح جزائر جديدة بدأت تلوح في الأفق" صورة: أرشيف

افتتاحية مجلة الجيش وهي لسان حال المؤسسة العسكرية ترى أن "ملامح الجزائر الجديدة بدأت تلوح في الأفق، مع الجهود التي تم بذلها على نهج المسار الانتخابي الذي سيتوج بالذهاب نحو صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للجمهورية يوم 12 ديسمبر المقبل".

واعتبرت النشرية العسكرية ذاتها أن اجراء انتخبات رئاسية هو القرار الصائب الذي سيجنب البلاد الوقوع في الفراغ وفي مآلات لا تحمد عقباها، وأن تنظيم الرئاسيات في موعدها المحدد ضرورة ملحة تقتضيها الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مضيفة".

وقال كاتب الافتتاحية "أن الجيش ومن باب حرصه الشديد والدائم على القيام بواجباته نحو الوطن والشعب، طبقا لما يخوله له الدستور، اتخذ كافة الإجراءات الكفيلة لضمان إجراء الانتخابات الرئاسية في جو من الأمن والطمأنينة والهدوء، وبما يتيح للشعب الجزائري الإدلاء برأيه بكل حرية وسيادة وعيا منه بالتحديات التي تحيط بالوطن وإدراكا منه أن الاحتكام للصندوق هو الحل الأمثل والصوب لتجاوز الأزمة".

وذكرت افتتاحية "الجيش" بتصريح نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق احمد قايد صالح الذي قال "إننا واثقون بان الشعب الجزائري الذي يقدس وطنه ويدرك حجم التحديات ستكون له اليد الطولى والكلمة الأخيرة في حسم نتائج هذه التحديات لصالح الجزائر"، وأن "الشعب يدرك يقينا أن تشبث المؤسسة العسكرية بموقفها الوطني، هو نابع فقط من حرصها على تغليب المصلحة العليا للوطن، كما أيقن الشعب خلافا لما تروج له العصابة وأذنابها أن لا طموحات سياسية للجيش وانه لا يزكي أحدا من المترشحين".

وبعد أن أكدت عزم مؤسسة الجيش على مرافقة الشعب من أجل مشاركة مكثفة و فعالة في الرئاسيات المقبلة، وذلك عبر تامين الانتخابات برمتها عبر كامل التراب الوطني، ذكرت افتتاحية مجلة الجيش أن "العلاقة التي تجمع الشعب بجيشه ستبقى شوكة في حلق دعاة الفتنة وسيبقى موقف الجيش بمرافقة الشعب كابوسا يزعج سبات الحالمين الواهمين بجزائر على مقاسهم، يحرفون تاريخها وينهبون خيراتها".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.