عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51

ميلة: سكان حي راس البير بسيدي مروان يغلقون مقر البلدية والدائرة

 أقدم صباح، الأحد، العشرات من سكان حي رأس البير ببلدية سيدي مروان على غلق مقر البلدية والدائرة ومنع الدخول أو الخروج الى هاتين المؤسستين وتوقف العمل بهما.

عبد الوهاب عميمور
عبد الوهاب عميمور
108
ميلة: سكان حي راس البير بسيدي مروان يغلقون مقر البلدية والدائرة صورة: أرشيف

وحسب المواطنين المحتجين فان سبب اقبالهم على هذا العمل جاء بعد معاناة كبيرة لسكان الحي ومطالبهم المتكررة لتهيئة الحي لكن دون جدوى وكان لللأمظار ألأخيرة التي اجتاحت المنطقة القطرة التي افاضت الكأس حيث تحول الحي الى برك مائية يصعب تجاوزها وأوحال عرقلة الحركة وبات الدخول والخروج من والى المساكن يتطلب بدل مجهودات كبيرة.

اطفال المدارس بالأطوار الثلاثة هم  بدورهم توقفوا عن الدراسة بسبب حرمانهم من النقل المدرسي رغم توفر البلدية على أربعة حافلات للنقل المدرسي حسب السكان.

 من جهة اخرى قام ايضا سكان حي قرموذة ببلدية زغاية على غلق الطريق الوطني رقم 79 بالحجارة والمتاريس وإشعال النار في العجلات المطاطية ومنع الحركة على هذا المحور الهام الدي يربط بلديات الولاية الغربية والشمالية بعاصمة الولاية ميلة ومن بين المطالب المرفوعة، ايصال الغاز الطبيعي الى مساكنهم الريقية وتهيئة المسلك المؤدي اليها في ظل التقلبات الجوية ألأخيرة وصعوبة السير في هدا المسلك.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.