عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الثلاثاء, 17 أيلول/سبتمبر 2019 14:49

تلاميذ الرابعة متوسط يقاطعون الدراسة على خلفية التحويل التعسفي لأستاذتهم

قاطع مساء الأحد تلاميذ السنة الرابعة متوسط بمتوسطة بوجمعة رهواجة بحي الزرامنة بسكيكدة الدراسة وقرروا الدخول في اضراب احتجاجا على قرار مديرية التربية في تحويل استاذتهم في مادة الاجتماعيات (ن.ا) إلى العمل بمتوسطة المدينة الجديدة ببوزعرورة معتبرين القرار بغير العادل ويخالف الاجراءات المعول بها في هذا المجال.

سكيكدة: مسيكة لشهب
سكيكدة: مسيكة لشهب
132
تلاميذ الرابعة متوسط يقاطعون الدراسة على خلفية التحويل التعسفي لأستاذتهم صورة: أنا نيوز
التلاميذ ذكروا بان الاستاذة لها خبرة كبيرة في التعليم ومتمكنة جدا في مادة الاجتماعيات فضلا عن حسن معاملتها للتلاميذ، ولها فضل كبير في تحقيق التلاميذ لنتاءج مرضية في شهادة التعليم المتوسط و هي بالمؤسسة لما يزيد عن العشر سنوات .كما يضيف التلاميذ ان  الأستاذة المتبقية "ش.ف" لا تحسن معاملتهم ولا تحسن تقديم الدروس بدليل تدني نقاط مادتها في جميع الاقسام ناهيك انها محوّلة إلى مؤسستهم منذ ما يقارب السنتين فقط من متوسطة بوزغاية وسط المدينة على خلفية سوء معاملتها للتلاميذ و تدني مستواهم في مادتها.
 
من جهتهم ابدى اولياء التلاميذ استياءهم العميق من القرار الذي اتخذته مديرية التربية واعتبروه تعسفي و حقرة لان القانون الداخل ينص بان التحويل يشمل الاساتذة الجدد وليس القدامى  لكن المديرية حسبهم ضربت القوانين عرض الحائط ولم تلتزم بتطبيقه.
 
 
 
ويضيف الأولياء كيف تحول أستاذة قديمة ومتمكنة من المادة و متزوجة ولها اطفال و تسكن بذات الحي حيث المتوسطة إلى متوسطة بحي بوزعرورة الذي يبعد عن المدينة بما يقارب أربعون كلم في حين الأستاذة الجديدة المتبقية عزباء وتسكن بقرية واد القصب قرب حي بوزعرورة.
 
الأولياء يعتبرون هذا حقرة وتعسفا ويذكرون ان الاستاذة الجديدة التي عوضت القديمة تم تعيينها عن طريق المحاباة نتيحة لتمتعها بالنفوذ داخل مديرية التربية اذ لا يعقل ان يتم الاستنجاد باستاذة لها سنتين بالمؤسسة ويتم تحويل اساتذة لها  عشر سنوات من  التعليم بالمؤسسة، الاولياء يطالبون بتدخل والي الولاية لابطال قرار مدير ية التربية والابقاء على استاذتهم بنفس المتوسطة.
 
وقد حاولنا الاتصال بمديرية الاتصال لاخذ موقفه من انشغلات التلاميذ لكننا لم نتمكن.من جهته  فإن مدير المتوسطة (أ.ط) متضامن مع قرار التلاميذ و يقول انه مع بقاء الاستاذة القديمة لأنها كفاءة و مكسب للمؤسسة من معاملتها الجيدة للتلاميد و رفع مستواهم بالمادة.
 
الأولياء وابناءهم التلاميذ يؤكدون على مواصلة مقاطعة الدراسة إلى أن ترجع استاذتهم الاولى و خاصة انهم مقبلون على شهادة التعليم المتوسط.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.