عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2019 14:45

وزير التربية " يأمر " مدراء المؤسسات التربوية لإيجاد حلول لمشاكل الدخول المدرسي

وجه وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، تعليمات صارمة لمديري التربية – اطلعت "أنا نيوز " عليها يأمرهم فيها بضرورة الاستمرار في بيع الكتب المدرسية على مستوى المؤسسات التربوية، كما شدد على ضرورة  تدعيم المصالح المختصة بموظفين أكفاء للإسراع في عملية البيع، تجنبا لحدوث أي مشاكل من شأنها عرقلة السير الأمثل للدراسة.

مالك. ز
مالك. ز
76
وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد صورة: أرشيف

وكان الوزير قد كشف في وقت سابق أن قطاع التربية خصص 80 مليون كتاب خلال السنة الدراسية 2019/2020، وذلك لإنجاح الدخول المدرسي  حيث أن 30 مليون طبعت من قبل، و50 مليون نسخة أخرى تم طبعها هذه السنة،وهذا  لتفادي المشاكل التي كان يشهدها القطاع كل دخول موسم دراسي جديد.

وفي سياق آخر شدد وزير التربية الوطنية خلال اجتماعه بهم في مقر الوزارة  لدراسة النقاط الواردة في جدول الأعمال كوفرة الكتاب المدرسي، استقبال المواطنين، التأطير ونقاط أخرى على ضرورة معالجة كل الطلبات التي يتقدمون بها  بالنسبة لاستقبال المواطنين وأولياء التلاميذ وذلك في إطار ما تمليه القوانين المعمول بها.

ومن بين النقاط التي تم تناولها  وزيرالتربية  أيضا، التأطير البيداغوجي خاصة، حيث أمر المسؤول الأول عن القطاع باستمرار عملية تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة حسب المنشور الصادر عن وزارة التربية الوطنية حتى يتسنى سد كل المناصب الشاغرة وفي حالة بقاء عدد منها، اللّجوء إلى القوائم الاحتياطية مع ضرورة مراعاة الشفافية والاستحقاق.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.