عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

المقصون من الترقية يحتجون غدا أمام وزارة التربية

من المنتظر أن تقوم التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين بتنظيم وقفة احتجاجية غدا صباحا أمام وزارة التربية الوطنية، لافتكاك حق أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط في التأهيل الذي أقصتهم منه مجددا الوزارة الوصية.

مالك. ز
مالك. ز
660
المقصون من الترقية يحتجون غدا أمام وزارة التربية صورة: أرشيف

كشفت التنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين في بيانها اليوم تلقت " أنا نيوز " نسخة منه  أنها ستنظم وقفة احتجاجية غدا الاربعاء  تنديدا بـالتمييز الذي طالها، جراء الإقصاء من جديد هذا العام من المشاركة في قوائم التأهيل، ولهذا تقرر تجنيد كامل المقصين لاستغلال الفرصة الأخيرة للذهاب بقوة إلى الوزارة لافتاك رخصة استثنائية لقبولهم في التأهيل.

كما حذر أساتذة المتوسط والابتدائي المحرومين من الترقية لرتبة أستاذ مكون في الابتدائي والمتوسط وزارة التربية من مغبة عدم الاستجابة لمطلبهم، مهددين بالاستمرار في الاعتصام إلى غاية إنصافهم، خاصة وأنهم امتثلوا كمعلمين وأساتذة للتكوين الذي أبرمته الوزارة باتفاقية مع وزارة التعليم العالي لتكوين المعلمين والأساتذة وتحسين مستواهم، وكانت مدة التكوين 03 سنوات كاملة.

وقال  بيان التنسيقية أن سبب الاعتصام أمام وزارة التربية هو التعليمة الصادرة عن هذه الأخيرة والتي أبرقتها إلى مختلف مديريات التربية عبر مختلف الولايات، للتحضير لعملية التسجيلات على قوائم التأهيل لمختلف الرتب وجمع الملفات قبل تاريخ 11 سبتمبر المقبل، و يأتي هذا في ظل لجوء الوزارة إلى فتح باب التأهيل من جديد بعنوان 2019 وستتم ترقية من هم أدنى خبرة وأقدمية من أساتذة التعليم المتوسط وأساتذة التعليم الابتدائي الذين تكونوا على مدار ثلاثة سنوات  كاملة متجاهلة قضيتهم.

ووفق المراسلة التي تلقاها رؤساء المصالح بمديريات التربية ومديرو الثانويات والمتوسطات ومديرو مراكز التوجيه المدرسي والمهني، حول التسجيلات على قوائم التأهيل لمختلف الرتب في منتصف جويلية، تحت رقم 135، فإنه يجب إبلاغ الموظفين الراغبين في التسجيلات على قوائم التأهيل على سبيل الترقية الاختيارية لمختلف الرتب للذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة طبقا لأحكام القوانين الأساسية الخاصة بكل سلك.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.