عاجل
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26
قايد صالح: على الشعب منع أصحاب المخططات الخبيثة من التسلل داخل صفوفهالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:28
قايد صالح: عملية مكافحة الفساد ترتكز على نهج متين وصلبالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:25

انطلاق التسجيلات الخاصة للالتحاق بالمعاهد العليا للتكوين الشبه الطبي

انطلقت اليوم التسجيلات الموجهة لحاملي شهادة البكالوريا لسنة 2018/ 2019 للالتحاق بالمعاهد الوطنية العليا للتكوين الشبه الطبي والمعاهد الوطنية العليا للقابلات على أن يتم الكشف عن نتائج المسابقة يوم 8 سبتمبر القادم حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات اليوم.

مالك. ز
مالك. ز
109
انطلاق التسجيلات الخاصة للالتحاق بالمعاهد العليا للتكوين الشبه الطبي صورة: أرشيف

أعلنت أمس الثلاثاء وزارة الصحة والسكان، ومعاهد التكوين، عن افتتاح  التسجيلات للالتحاق بالمعاهد الوطنية العليا للتكوين الشبه الطبي والمعاهد الوطنية العليا للقابلات للحائزين على شهادة البكالوريا لدورة 2018/2019، منوهة أن الأولوية تعود لحاملي شهادة البكالوريا لسنة 2019 و تخص كل من شعبة علوم تجريبية ورياضيات وتقني رياضي أو شهادة معادلة لقابلات الصحة العمومية وكافة شعب شبه طبي، وإعادة التأهيل وإعادة التكييف، الطبية الاجتماعية والطبية الاجتماعية.

كما أضافت الوزارة في بيان لها اطلعت "أنا نيوز" عليه ان التسجيلات تخص أيضا شعبة آداب وفلسفة وآداب لغات أجنبية آداب وعلوم إنسانية وتسيير واقتصاد،أو شهادة معادلة لها  للشعبة الطبية الاجتماعية المساعدين الاجتماعيين للصحة العمومية والمساعدين الطبيين للصحة العمومية.

ويتمثل ملف الترشح الخاص بالتسجيلات الأولوية في طلب خطي ونسخة من شهادة البكالوريا، نسخة من بطاقة التعريف الوطني، وشهادتان طبيتان، وشهادة إقامة،فيما يتضمن ملف التسجيلات النهائية شهادة البكالوريا الأصلية، كشف النقاط للبكالوريا الأصلي، شهادتي ميلاد، أربع صور شمسية، شهادة السوابق العدلية، شهادة جنسية، نسخة من وضعية لدى الخدمة الوطنية.

وأشارت الوزارة أن التسجيلات ستتواصل إلى غاية يوم 27 أوت الجاري على الساعة الرابعة زوالا،على أن يتم الإعلان  عن نتائج  المسابقة يوم الأحد 8 سبتمبر القادم.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.