عاجل
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26
قايد صالح: على الشعب منع أصحاب المخططات الخبيثة من التسلل داخل صفوفهالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:28
قايد صالح: عملية مكافحة الفساد ترتكز على نهج متين وصلبالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:25
تحديث : الأحد, 04 آب/أغسطس 2019 19:47

عمال زيت "صافية" في وقفة احتجاجية

إحتج عمال  شركة "كوغرال" الخاص بإنتاج زيت المائدة "صافية"  صباح، الأحد، أمام مقر المجمع  بميناء العاصمة، تنديدا بعدم تلقيهم أجورهم منذ 3 أشهر بعد تجميد أرصدة الشركة التابعة للإخوة "كونيناف" الذين تم حبسهم في إطار قضايا فساد، مهددين بالتصعيد في حال عدم تدخل السلطات لتسوية وضعيتهم.

مالك. ز
مالك. ز
102
عمال زيت "صافية" في وقفة احتجاجية صورة: أرشيف

وطالب عمال مجمع  صافية "كوجيسيا" سابقا التي ترجع ملكيته إلى الإخوة "كونيناف" في وقفتهم الاحتجاجية  السلطات العمومية بالتعجيل في فتح الحسابات البنكية التابعة للمجمع وتسريح أجورهم العالقة منذ 3 أشهر ،والحفاظ على سيرورة الإنتاج الذي توقف منذ جوان المنصرم ، وكذا تأمين مناصب الشغل ل 350 عائلة التي تواجه مصيرا مجهولا.

وحمل العشرات من العمال الذين نظموا وقفة احتجاجية اليوم صباحا أمام مقر الشركة بالعاصمة، عدة شعارات منددة بالوضعية المزرية التي أرقتهم كون أن أغلب عائلاتهم تشردت بسبب البطالة،على غرار "عمال صافية "بدون اجور"،  "مئات العائلات تواجه مصير مجهول" ،"350 عائلة في خطر"، " نعم محاربة الفساد لا لغلق المؤسسات"، "أجور متوقفة.. مصير مجهول "، "حرروا أجورنا".

وطمأن ممثل الاتحاد المحلي (المركزية النقابية) ساعد بورزامي العمال المحتجين بالإسراع في إيجاد حلول لوضعيتهم ، مؤكدا أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين يتحاور حاليا مع الحكومة من اجل تعين مسير إداري في اقرب الآجال لتسيير المجمع بعد تجميد حساباتها المالية في البنوك ومنحه الصلاحيات التي تخوله دفع أجور العمال كخطوة أولى لحل الأزمة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.