عاجل
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26
قايد صالح: على الشعب منع أصحاب المخططات الخبيثة من التسلل داخل صفوفهالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:28
قايد صالح: عملية مكافحة الفساد ترتكز على نهج متين وصلبالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:25

وادي سوف: سكان جامعة يثورون ضد ارهاب الطرقات

أقدم سكان بلدية جامعة بولاية الوادي، السبت، على قطع الطريق الوطني رقم3 الذي يمر بمنطقة وادي ريغ جامعة والمغير، احتجاجا على ضعف وتيرة انجاز مشروع ازدواجية هذا الطريق  الذي تحول في الآونة الاخيرة الى شبح مخيف ونقطة حمراء راح ضحاياها عشرات الأرواح.  

نور جيهان عيشاوي
نور جيهان عيشاوي
77
وادي سوف: سكان جامعة يثورون ضد ارهاب الطرقات صورة: ح.م

قام المحتجون  بوضع العجلات المطاطة والأعمدة الاسمنتية على مسافات من الطريق الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني  كونه يربط بين العاصمة السياسية والاقتصادية للوطن، تعبيرا منهم على غضبهم الشديد من التماطل الكبير الذي يشهده مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 3، والذي اصبح يعرف بطريق الموت ، نظرا لما يخلفه من حوادث مرورية موميتة يوميا،  كان آخرها الحادث الذي وقع الخميس وأودى بحياة 5 أشخاص في عين المكان.

 كما عبر المحتجون عن استياءهم من سياسة ألامبالاة التي تعتمدها السلطات المعنية مع مطالبهم، وأكدوا أن الشكاوي التي تقدموا بها لم تاخد بعين الاعتبار، واستمر المشروع في التقدم بوتيرة بطيئة جدا، الأمر الذي دفعهم على غلق هذا الطريق الذي يشكل تهديدا لسلامة السكان.

 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.