آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32

حريق يتلف 24هكتار من المساحات الغابية بالشلف

تسبب حريق اندلع السبت بغابة تامولدا، منطقة المجامعية ببلدية واد الفضة بالشلف في اتلاف 24 هكتارا من المساحات الغابية حسبما علم اليوم الأحد لدى مصالح الحماية المدنية.

فريال. ق
فريال. ق
298
حريق يتلف 24هكتار من المساحات الغابية بالشلف صورة: أرشيف

وأوضح المكلف بالإعلام لذات المصالح، الملازم الأول محمد مساعدية، أن الحريق الذي اندلع أمس السبت بغابة تامولدا قد أتى على 24 هكتارا من المساحات الغابية "4 هكتارات صنوبر حلبي- 20 هكتارا أحراش غابية."

واستنادا لذات المصدر فقد تمكنت وحدات الحماية المدنية لوادي الفضة المدعمة بالرتل المتنقل من إخماد الحريق صبيحة اليوم على الساعة الثامنة وأربعين دقيقة، مع عدم تسجيل أي خسائر بشرية سيما أن محيط الغابة يشهد تواجدا للسكان.           

وتمكن أعوان الحماية المدنية من التحكم بصعوبة في هذا الحريق الذي تزامن مع هبوب رياح قوية على المنطقة ليلة أمس، حيث تم تسخير 7 شاحنات اطفاء من الحجم  المتوسط و3 أخرى من الحجم الكبير بالإضافة الى 36 عنصرا من مختلف الرتب وسيارة اتصال وتنسيق.

وتدعوا مصالح الحماية المدنية المواطنين الى التبليغ عن جميع الحرائق واتخاذ الحيطة والحذر وتفادي كل من شأنه أن يؤدي الى هكذا كوارث طبيعية تهدد حياتهم  وبيئتهم.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.