عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

وزارة الصحة تحقق في التوليد القيصري

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد ميراوي عن فتح تحقيق حول ظاهرة ارتفاع العمليات القيصرية بالعيادة الخاصة، معتبرا هده الظاهرة "بالأمر غير مقبول".

اسماء دومي
اسماء دومي
253
وزارة الصحة تحقق في التوليد القيصري صورة: أرشيف

وأوضح الوزير في ندوة صحفية على هامش لقاء جمعه بمديري الصحة والسكان لولايات الوطن، " أن الوزارة فتحت تحقيقا لتحديد الأسباب الحقيقية الكامنة  وراء تفشي هده الظاهرة".

وأبرز "أن مصالحه لا تتدخل في القرار الطبي الخاص بهدا النوع من العمليات، كما بين أن مساعي الوزارة ترمي إلى معالجة ما وصفه ب"الخلل"، مشيرا في ذات السياق إلى "أن المداخيل المالية للعمليات القيصرية تعد من أهم أسباب تفشي هده الظاهرة ودلك حسب النتائج الأولية للتحقيق، زيادة لنقص الموارد البشرية وتكوين الطاقم الطبي على مستوى بعض العيادات".

وأكد الوزير على التكفل بالمرأة الحامل، وفق خطة شرع في تجسيدها السنة المنصرمة.

يجدر التذكير أن الولادة القيصرية تحولت إلى حيلة جديدة لبعض العيادات الخاصة للربح السريع على حساب الحوامل وصحتهن.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.