عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين يرفع سقف مطالب الدفاع عن أهل المهنة

تعهد المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين، الذي أعلن عن تأسيسه أمس الخميس، التمثيل الجيد للصحافيين بخصوص مطالب مهنية اجتماعية التي تصب في ضمان حياة كريمة لأهل المهنة.

1043
المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين يرفع سقف مطالب الدفاع عن أهل المهنة صورة: أرشيف

كما سيتناول المجلس الوطني الذي يرأسه الصحافي رياض بوخدشة، مختلف القضايا الوطنية والدولية الشاغلة للرأي العام في حدود ما يقتضيه المصلحة العليا للبلاد، على أن تكون هذه المواقف نتيجة اجماع لكافة الأسرة الاعلامية المعبر عنها.

وشدد المجلس في بيان له، رفضه على الزج بالتنظيم في صراعات أخرى غير تلك النابعة من قناعته عموم الصحافيين والصحافيات  الهادفة لصون مهنة، وحماية مكتسبتها  بعيدا عن الحسابات  الظرفية الضيقة مهما كانت.

وأضاف البيان: “يضطلع التنظيم بدوره الكامل في مشاريع وأنشطة خدمة المجتمع النوعية للحركة النقابية الجزائرية ويسعى كل مايملك أدوات عمل لترقية مهنة الصحافة خاصة الأنشطة النفعية ذات الطابع العام  بصفة أشمل”.

كما كشف عن مشاركته مستقبلا في توأمات وشراكات التعاون الثنائي وأيضا متعدد الطراف من نظرائه من منظمات المجتمع المدني على مستويين الاقليمي والدولي.

وكذا التقيد بمبادئ السياسية الخارجية لبلادنا وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب النقابات الصحفية والهيئات المتخصصة في العالم العربي وباقي دول العالم وتوظيف ذلك في ترقية المنظومة الاعلامية.

وتعهد التنظيم الجيد التكفل بانشغالات الاعلاميين الجزائريين الذين يمارسون المهنة في المهجر والزملاء العاملين ايضا لحساب المنابر لاعلام الاجنبية المعتمدة في الجزائر، وفتح مع هؤلاء الكوادر المغتربة مجالات الحوار وتنسيق في اطار سياسة الجزائر وانشطتها الرامية الى هيكلة جاليتنا في الخارج و الاستفادة من ادائها.

وسيعمل المجلس على فتح ورشات لمناقشة أهم الملفات المطروحة على الساحة.

ana.news

هيئة التحرير

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.