عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 01 أيار 2019 23:00

بوشاشي: " نعم للحوار، لكننا لن نحاور بدوي وبن صالح"

قال المحامي والحقوقي مصطفى بوشاشي، إن الحوار طريقة حضارية لحل المشاكل وتجاوز كل العقبات، لكننا لن نحاور بدوي وبن صالح.

أحمد. غ
أحمد. غ
2005
المحامي والحقوقي مصطفى بوشاشي المحامي والحقوقي مصطفى بوشاشي صورة: أرشيف

وأكد بوشاشي في تسجيل فيديو عبر صفته الرسمية على الفايسبوك، بأن الدعوة إلى الحوار أمر مرغوب في إشارة لدعوة الجيش.

غير أن الإشكال يكمن في الأشخاص الذين سيتم التحاور معهم على حد تعبيه، لأن هؤلاء يضيف بوشاشي من رموز النظام السابق ونحن كجزائريين لن نثق في رعايتهم لهذا الحوار، لأن مطالب الشعب تتعلق برحيلهم هم أساسا، فضلا عن انعدام الثقة لدى الشعب في هاذين الشخصيتين لأجل تسيير المرحلة الإنتقالية، ووضع قوانين أو تشريع نظام لتسيير الإنتخابات المقبلة تكون على المقاس.

وأضاف بوشاشي بأن الجزائريين لا يمكن الثقة في رموز النظام القديم لبناء مؤسسات قوية، ديمقراطية تقوم على الشفافية في التسيير.

ودعا ذات المتحدث إلى ضرورة التوصل لخارطة طريق، يتوافق عليها كل أطياف المجتمع، تقوم على إنشاء لجنة مستقلة عن وزارة الداخلية توكل إليها مهمة تنظيم الإنتخاباتالرئاسية المقبلة، وكذا وضع كل الأطر والتنظيمات تحضيرا للإستحقاقات المقبلة لضمان المحافظة على إرادة الشعب.

كما دعا بوشاشي شباب الحراك إلى ضرورة الإستمرار في المظاهرات السلمية،حتى تحقيق كل المطالب والصبر إلى غاية الإستجابة لها جميعا.

مشيرا إلى الإستمرار حتى إعلاء كلمة الشعب، سيقضي نهائيا على طريقة تسيير المؤسسات بالهاتف، وأيضا طريقة التسيير بالأهواء.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.