عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

تسليم مفاتيح 379 سكن اجتماعي ببورقيقة بتيبازة

يستعد المستفيدون من قائمة 379 سكنا إجتماعيا المفرج عنها شهر ماي الماضي والتي شكلت موضوع تحقيقات "دقيقة أفضت إلى إلغاء الإستفادات المشبوهة" لإستلام مفاتيح شققهم غدا الأربعاء حسبما أعلن عنه ديوان والي تيبازة.

أمينة/وكالات
أمينة/وكالات
1527
تسليم مفاتيح 379 سكن اجتماعي ببورقيقة بتيبازة صورة: أرشيف

وأعلن بيان لخلية الإتصال للولاية أنه سيتم غدا الأربعاء بدائرة أحمر العيني تنظيم حفل توزيع مفاتيح 379 شقة عمومية إيجارية بحي 900 سكنا على المستفيدين تجسيدا لتعليمات والي الولاية محمد بوشمة الذي أكد خلال آخر زيارة قادته للمنطقة بقرب موعد توزيع هذه السكنات محل النزاع وشكاوي عديد المواطنين.

وأضاف البيان أن والي تيبازة إلتزم أمام المواطنين بقرب توزيعه تلك السكنات بعد إنتهاء التحقيقات الدقيقة والمعقمة التي قامت بها لجنة الطعون الولائية ما أسفر عن تطهير القائمة من الإستفادات المشبوهة وغير شفافة دون إعطاء رقم دقيق عن عدد الإستفادات الملغاة حسب نفس البيان.

وتندرج العملية في إطار عملية توزيع 900 سكن عمومي ايجاري آخرها يوم 30 أكتوبر الماضي شملت توزيع 161 عائلة كانت تقطن في سكنات هشة بمدينة بورقيقة حسب المصدر الذي أضاف أن توزيع باقي مشروع 900 سكنا يبقى متواصلا تدريجيا خلال السنة.

وفي السياق طمأن البيان طالبي السكنات بدائرة أحمر العين بتوزيع السكنات تدريجيا خلال سنة 2019 مبرزا أن الدائرة تتوفر على برنامج وصف بـ"الطموح و يلبي رغبات المواطنين بما فيهم إستفادة فئة العزاب" التي لا طالما شكلت موضوع جدلا بولاية تيبازة بعد إقصائهم من طرف عديد البلديات.

ويتعلق الأمر ببرنامج "طموح" يقدر ب2600 وحدة سكنية آجتماعية بشقها العمومي الإيجاري والقضاء على السكن الهش موزعة على عدة مواقع حيث تشهد وتيرة أشغال التهيئة الخارجية تقدما ملحوظا يضيف ذات البيان.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.