آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32

بدوي للمنتخبين المحليين..إصغوا للمواطن وتجنبوا البيروقراطية

حمل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة  العمرانية، نور الدين بدوي، رؤساء البلديات وعموم المنتخبين المحليين مسؤولية الإصغاء إلى المواطنين والتكفل بانشغالاتهم، ودعاهم إلىى التخلي عن أساليب البيروقراطية في التعامل مع المواطن.  

سامي مهدي
سامي مهدي
1725
البيروقراطية في الإدارة المحلية..مسؤولية من؟ البيروقراطية في الإدارة المحلية..مسؤولية من؟ صورة: أرشيف

ثلاث بلديات تستفيد من جائزة مالية نظير النجاعة في مجال الطاقات المتجددة


وقال الوزير بدوي، خلال إشرافه، الخميس، على إحياء اليوم الوطني للبلدية المنظم بمقر ولاية الجزائر تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية تحت "البلدية في قلب التحولات"، أن أعضاء  المجالس المنتخبة "مطالبون بـالتحرر من عقد التسيير الإداري البيروقراطي  والخروج من المجالس والإدارات

للقاء المواطنين والتبادل معهم في  مختلف القضايا وإشراكهم في إنجاز العديد من الأعمال التي تخصهم، سيما تلك  المتعلقة بالمرافق العمومية الجوارية".

ودعا بدوي المسؤولين المحليين المنتخبين في هذا اللقاء الذي حضرته أيضا وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي ووالي  العاصمة،عبد القادر زوخ، إلى لأن يكون المنتخب المحلي أقرب الناس إلى المواطن في الدفاع عنه واحترامه وفتح الأبواب أمامه.

وأكد الوزير بالمقابل حرص الحكومة على دعم  المنتخبين ومجالسهم بمخصصات مالية لمختلف المخططات البلدية للتنمية التي أصبحت منذ بضع  سنوات لا تنقص عن الـ 100 مليار دينار سنويا-على حد تقديره-.

وتم خلال هذا اللقاء السنوي توقيع اتفاقية بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والوكالة الوطنية للنفايات، بإشراف كل من وزيري الداخلية  والبيئة، ومنح جائزة مالية بقيمة 100 مليون دينار  لأحسن ثلاث بلديات رائدة في مجال الطاقة المتجددة، استفادت منها بلديات ورقلة، الأغواط وثنية الحد بتيسمسيلت.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.