عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 27 أيلول/سبتمبر 2018 13:57

الجزائر تعتذر رسميا للعراق بعد أحداث مباراة بولوغين

قدم سفير الجزائر في العراق، عبد القادر شاعة، الخميس، اعتذاراً رسميا إلى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، رعد حمودي، بعد الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت اتحاد العاصمة بالقوة الجوية في ملعب بولوغين، في إطار المنافسة العربية، والتي جعلت الفريق العراقي ينسحب من المواجهة في الدقيقة الـ70.

مراد موسك
مراد موسك
749
سفير الجزائر في العراق عبد القادر شاعة رفقة رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي سفير الجزائر في العراق عبد القادر شاعة رفقة رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي

 وقدم السفير شاعة، بالنيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف دعوة رسمية لنظيره العراقي رعد حمودي لزيارة الجزائر.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد أعلنت أنها استدعت السفير الجزائري في بغداد، عبد القادر شاعة، على خلفية انسحاب الفريق العراقي من مباراة جمعتهم مع فريق إتحاد العاصمة بملعب بولوغين بالعاصمة، إثر إقدام مناصري إتحاد العاصمة، على إطلاق هتافات "تمجد الرئيس العراقي الأسبق المرحوم صدام حسين"، كما أعربت عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين. 

وطالب الوزارة وقتها بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان،مذكرة السفير بمسؤولية الحكومة الجزائرية بحماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر.

وتوقفت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة في الدقيقة 75 بعد انسحاب الفريق العراقي الذي كان متأخرا بهدفين، إثر هتاف الجماهير من مدرجات ملعب عمر حمادي في الجزائر: "الله أكبر، صدام حسين"، بحسب فيديوهات من المدرجات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدوره، هدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية، في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قرارا "منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها"، حسب قوله.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.