عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأربعاء, 26 أيلول/سبتمبر 2018 20:44

المغرب ينفث سمومه مجددا على الجزائر

هاجم رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، الأربعاء، الجزائر خلال أشغال الجمعية العامة الـ73 للأمم المتحدة.

مراد. م
مراد. م
689
 رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني

وقال العثماني في جلسة المناقشة العامة للجمعية أن صراع الصحراء الغربية مفتعل والجزائر هي من تديره، وهو ما تسبب بتصعيد التوتر في المنطقة ككل، مؤكدا أن للجزائر مسؤولية كبيرة في عرقلة العمل المشترك من أجل الإتحاد المغاربي.

العثماني وككل مرة نفى أن تكون الجزائر خارج دائرة الصراع كما تزعم حسب قوله بل لها اليد الطولى في إذكائه طيلة شنوات من الزمن.

ويأتي هذا الكلام ليؤكد حقد المغرب على جارتها الجزائر ومحاولة إقحامها في صراع دولي وتحت إشراف هيئة الأمم المتحدة التي فشل كل مبعوثيها في الوصول إلى حل لقضية الصحراء الغربية بسبب تعنت وتجبر المخزن المغربي.

وترفض الجزائر منذ زمن ليس بالقريب المشاركة في مفاوضات تسوية النزاع بين المغرب وجبهة البوليساريو، تأكيد منها على ثبات موقفها الداعم للشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.