عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الخميس, 16 آب/أغسطس 2018 23:07

قيادة التجديد الجزائري تراسل ساحلي.. بن سالم منتحل صفة ولا يمثل إلا نفسه

تبرأت قيادة حزب التجديد الجزائري، من ما أسمته بـ "التجاوز الخطير الذي ارتكبه المدعو كمال بن سالم" الذي قدم نفسه ممثلا لحزب التجديد الجزائري في اللقاء الي نظمه حزب التحالف الوطني الجمهوري، الأربعاء، وشاركت فيه أحزاب سياسية".

مريم تومي
مريم تومي
1622
كمال بن سالم، الأمين العام السابق المفصول من حزب التجديد الجزائري كمال بن سالم، الأمين العام السابق المفصول من حزب التجديد الجزائري صورة: أرشيف

وفي بيان حصل "أنا نيوز" على نسخة منه ويتضمن ردا وجهته قيادة حزب التجديد الجزائري ممثلة في رئيس الحزب لخضر بلماحي، إلى الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، قالت هذه التشكيلة السياسية أن "المدعو كمال بن سالم قدم نفسه كذبا وتلفيقا، ممثلا لحزب التجديد الجزائري في اجتماع الأربعاء الماضي حول مسألة دعم ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة، بينما هذا الشخص لم تعد تربطه أية علاقة تنظيمية بحزب التجديد الجزائري لا من قريب ولا من بعيد".

وبعنوان "توضيح من  قيادة حزب التجديد الجزائري"، قال رئيس الحزب لخضر بلماحي مخاطبا نظيره أمين عام التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، " وإذ نشكر لكم مسعاكم هذا، فإننا نسجل بأسف واستغراب كبيرين اعتمادكم في هذا اللقاء على شخص انتحل صفة تمثيل حزب التجديد الجزائري، بطرق الكذب والتلفيق والتزوير، ضاربا عرض الحائط بقوانين الدولة وأخلاق وآداب الممارسة السياسية.

وتابع أصحاب التوضيح "لقد استغربنا حقيقة مشاركة المدعو كمال بن سالم في اجتماعكم الموقر، منتحلا صفة ممثل لحزب التجديد الجزائري، وهو الشخص الذي لم تعد تربطه أية علاقة تنظيمية بحزبنا منذ جوان 2014 موعد انعقاد مؤتمر استثنائي قانوني لتجديد هياكل التنظيم وانتخاب قيادة وطنية جديدة". 

وأفاد رد حزب التجديد الجزائري الموقع من طرف رئيسه لخضر بلماحي أن "كمال بن سالم كان أمينا عاما لحزب التجديد الجزائري في الفترة من 2007 إلى 2013 وانتهت عهدته وتم سحب الثقة منه من طرف أعضاء المجلس الوطني، ثم عقد مؤتمر استثنائي وانتخاب قيادة وهياكل جديدة طبقا لقانون الأحزاب والقانون الاساسي والنظام الداخلي للحزب، لكن هذا الشخص يرفض الاعتراف بالتداول الديمقراطي ولا يرى إلى مصالحه الشخصية الضيقة".

وبن سالم من الشخصيات الحزبية التي تقف برجل في المعارضة وأخرى في الموالاة ولا تظهر سوى في المواسم الانتخابية، وأيضا العديد من قادة الأحزاب المغمورة التي تتهم بالبزنسة بالقوائم الانتخابية بسجلات تجارية تسمى اعتماد حزب سياسي.

وتشير تقارير إلى تغييرات كبيرة في المشهد السياسي، مباشرة بعد استحقاق الانتخبات الرئاسية، بتطبيق مضمون قانون الأحزاب والانتخابات، وكلاهما يعاقب على ظاهرتي التجوال الانتخابي وبيع القوائم الانتخابية، وكلاهما ظاهرتين أشارت إليها عديد التقارير الأمنية التي رفعت إلى رئيس الجمهورية ومؤسسات الدولة المعنية".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.