عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

مساهل يجري مكالمة هاتفية مع لو دريان

أجرى وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، الثلاثاء مكالمة هاتفية مع الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية جون ايف لو دريان، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

أحمد. غ/ وأج
أحمد. غ/ وأج
696
 وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل صورة: أرشيف

وأوضح ذات المصدر أن " هذه المحادثات التي تندرج في إطار تقليد التشاور بين البلدين سمحت باستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية تحسبا للاجتماع المقبل للجنة المشتركة الجزائرية الفرنسية والدورة الثانية للحوار الاستراتيجي اللذان يترأسهما مناصفة الوزيران المرتقبان شهر أكتوبر بباريس"، مشيرا إلى أنه" تم تبادل وجهات النظر بإسهاب حول بعض المسائل ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الوضع في منطقة الساحل وليبيا".

فيما يتعلق بمنطقة الساحل اعتبر الوزيران أن "تنظيم انتخابات رئاسية في مالي والتي جرى دورها الاول في 29 جويلية 2018 من شأنه التسريع من المسار السياسي والمصالحة الوطنية".

وعبرا عن أملهما في أن" تفضي مرحلة ما بعد الانتخابات إلى منح الأولوية لاستكمال تنفيذ اتفاق السلم".

وحسب البيان فإن " الجزائر وفرنسا ستواصلان دعم الحكومة المالية في استراتيجيتها للخروج من الأزمة ومكافحة الإرهاب".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.