عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

5 ألاف منصب ..فرعون تعلن عن أكبر عملية توظيف في اتصالات الجزائر

أعلنت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، وتكنولوجيا الإعلام والرقمنة، إيمان هدى فرعون، عن توظيف مؤسسة اتصالات الجزائر نهاية 2019 وبداية 2020 أكثر من 5 آلاف شاب.

محمد.ع
محمد.ع
837
5 ألاف منصب ..فرعون تعلن عن أكبر عملية توظيف في اتصالات الجزائر صورة: أرشيف

وذكرت فرعون خلال جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، الخميس، بالاتفاقيات المبرمة مع القطاعات المعنية بتكوين 1499 طالبا في اتصالات الجزائر في مجال التكوين التقني بمراكز قطاع التكوين المهني.

وأوضحت أنه ثمة اتصالات تجرى حاليا مع الجهات المعنية بمجال العمل لتوظيف هؤلاء الطلبة بمختلف مراكز اتصالات الجزائر على المستوى الوطني لتحسين الخدمة في شبكة الأنترنت. 

وشددت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والرقمنة، على ضرورة تحسين مستوى كل أنوع خدمات الاتصال لاسيما في شبكة الأنترنت استجابة لتطلعات المواطنين.

وبخصوص أسباب تذبذب خدمات الأنترنت في الجزائر، أوضحت أن قطاعها يوفر "خدمة ذات جودة عالية في مجال الاتصال بتوفير خدمة الأنترنت بكل مناطق الوطن" مقدرة عدد المستفيدين من الأنترنت الثابت بأكثر من 15مليون مشترك.

في حين يوفر القطاع 34 مليون خط من شبكة الأنترنت النقال من بينها 23 مليون من الجيل الثالث و11 مليون خط من الجيل الرابع عبر كل التراب الوطني.

ولتحسين الخدمة تم تخصيص -تضيف الوزيرة- 3 ملايير دج لترقية التكوين، مشيرة إلى أنه تم خلال 2016- 2017 تكوين 40 ألف و 566 عامل مضيفة بأن حوالي 30 بالمائة من موظفي اتصالات الجزائر يستفيدون من تكوين متواصل سنويا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.