عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الثلاثاء, 05 حزيران/يونيو 2018 12:19

الجمارك التونسية: لا ضرائب على دخول الجزائريين

أعلنت الجمارك التونسية أنها شرعت في تطبيق ضريبة تخص فقط الشاحنات المحملة بالسلع والبضائع بقيمة 200 دينار تونسي ، ما يعادل 14 ألف دينار جزائري، مكذبة بذلك فرض أية ضرائب على دخول الجزائريين الى تونس.

فارس نوري
فارس نوري
656
المعبر الحدودي بين الجزائر وتونس المعبر الحدودي بين الجزائر وتونس صورة: ح.م

وقال متحدث باسم المديرية العامة للجمارك التونسية، الثلاثاء، في تصريح صحفي، أنه لم يتم فرض أية ضرائب على دخول الجزائريين ، وأن الضريبة قيد الجدل تتعلق بضريبة أقرها قانون المالية منذ بداية شهر جانفي 2018، تخض فرض ضريبة 200 دينار، على الشاحنات الحاملة للسلع التي يتم فحصها بآلات الكشف بالأشعة دون السيارات والأشخاص، مضيفا أن "الضريبة الجديدة تم تطبيقها منذ بداية العام الجاري في كل المعابر الحدودية البرية والبحرية التي توجد فيها آلات كشف بالأشعة، وتشمل أيضا الشاحنات التونسية، وبدء تطبيق هذه الضريبة طرح إشكالا في معبر بوشبكة الحدودي بين الجزائر وتونس، لكون أن تجهيزه تم حديثا بجهاز كاشف.
وكانت حالة من الاحتقان والغضب قد شهدها معبر بوشبكة الحدودي والمعابر التي تعتبر منها شاحنات السلع والبضائع العابرة من المعبر في الاتجاهين ، بسبب بدء تطبيق هذه الضريبة منط أيام .

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.