عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
في مبادرة استحسنها التلاميذ وزعت كل من وزارتي السياحة والبريد مليون قناع وقائي لفائدة التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، تنفيذا لاتفاقية التعاون والتمويل بهدف رفع وتعزيز القدرات الوطنية وتوفير هذا النوع من منتجات الوقاية الصحية للمحافظة على صحة المواطن.  
نادى المكتب الجهوي للجنوب للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الوزارة الوصية بضرورة حل استعجالي لمختلف القضايا الإدارية والمالية العالقة بالولايات، والاستجابة الفورية للمطالب المرفوعة لإنصاف عمال الجنوب.  
على غير ما كان متوقعا صنع أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل، منذ توليه زمام الحزب في جوان الماضي بعد انتخابه في دورة اللجنة المركزية المنعقدة في 30 ماي 2020، وجها جديدا للجبهة وانهى جدل كان يدور حول مصير الحزب العتيد بعد الحراك الشعبي، حيث الحنكة السياسية لقيادة شابة محاطة باطارات نضالية ظلت مبعدة استطاعت ترجمة طموح الشباب الثائر إلى عمل تنظيمي الغرض منه ضبط ساعة الحزب على المرحلة الجديدة التي تمر بها الجزائر.
قامت اتصالات الجزائر والغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف بتوزيع ما يربو عن 600.000 كمامة مجانا عبر كامل التراب الوطني، وذلك لفائدة التلاميذ المعنيين باجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط والباكالوريا.
 طمأنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع الطلبة الذين لم يتمكنوا من إجراء التقييمات نتيجة ظروف الحجر الصحي، بأنهم سيتفيدون من إجراء هذه التقييمات عند رفع الحجر، والطلبة المتخوفون من الغيابات فإن القرار الوزاري 633 المؤرخ في 26 أوت 2020، يمنحهم الحق في إعادة برمجة هذه التقييمات.  
تمكنت الوحدات العملياتية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين من حجز كمية معتبرة من الأقراص ذات الخصائص المؤثرة عقليا (34530 كبسولة) وتوقيف خمسة 05 أشخاص من ذوي السوابق القضائية تتراوح أعمارهم ما بين 32 و 63 سنة في حالة تلبس، لحظة عملية بيع وشراء هاته الأقراص مع ضبط جزء من أموال عائدات المبيعات تقدر بـ: 50 مليون سنتيم وكذا حجز وسائل الإتصال المستعملة فيما بينهم.     
أبرقت وزارة التربية الوطنية تعليمات صارمة إلى مديرياتها الـ50 المتواجدة عبر الوطن والمتعلقة بكيفية تسطير البرنامج الدراسي خلال الدخول المدرسي المقبل 2020/2021.  
''مند عدة أشهر تم الاطلاق الرسمي لمنصة أرينا، المتوفرة حاليا في الجزائر وفي جميع البلدان التي يتم تسويق التلفزيونات الذكية ''ستريـم''، و"أرينا" منصة ترفيهية تسهل للمستخدمين استعمال تلفزيوناتهم الذكية وتسمح لهم بالاستمتاع بخدمات البث المختلفة وفيديوهات حسب الطلب والأفلام والمسلسلات HBO) و (Netflixبالإضافة إلى القنوات الفضائية عبر الانترنت بدون استقبال القمر الصناعي، والعديد من التطبيقات المتوفرة في المتجر والتي يمكن تحميلها عبر الويب.  

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.