عاجل
تعيين العربي ونوغي على رأس الوكالة الوطنية للنشر والإشهارالإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:43
وزارة الصحة تؤكد توفر 300 ألف علبة من دواء كلوروكين الإثنين، 06 نيسان/أبريل 2020 12:42
تعميم الحجر الجزئي وتمديد فترته الزمنية في 09 ولاياتالأحد، 05 نيسان/أبريل 2020 11:55
بلغ اجمالي الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) 1572 حالة، منها 104 حالات سجلت في الـ24 ساعة الأخيرة، على ما ذكرته اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تفشي الوباء في الجزائر، في حصيلة اعلنت عنها الأربعاء 08 أفريل 2020، وفي تفاصيلها:
قام أعوان الأمن الحضري لبلدية بني مسوس بالعاصمة واثر التبليغ من طرف مواطنين، بالتدخل ظهر يوم الثلاثاء 07 أفريل 2020، لوضع حد لتصرفات تاجر تمادى في الغش والتعدي على القانون، وفضائل التضامن التي تحث عليها الدولة وجمعيات حماية المستهلك والمنظمات المهنية للتجار، في الظرف الذي تمر به الجزائر هذه الأيام، وقبيل أيام من شهر الصيام الفضيل.  
قالت سلطات ولاية نيويوك ولاية نيويورك الأمريكية أنها سجلت زهاء 600 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا المستجد" خلال الـ24 ساعة الماضية.
أعلن الأحد بوزارة الاتصال، تعيين مستشار وزير الاتصال، العربي ونوغي، مديرا عاما جديدا للوكالة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار المعروفة بـ "أناب". ومنذ تنحية المدير العام السابق، منير حمايدية، في جانفي الماضي ظلت الوكالة تسير من طرف مديرة مكلفة بالنيابة. وعمل العربي ونوغي بعدة مناصب في قطاع الإعلام العمومي، من بينها مدير عام مسؤول نشر جريدة النصر الصادرة بولاية قسنطينة، كما تولى المنصب نفسه في جريدة المساء الصادرة بالجزئار العاصمة. وفي آخر خرجاته الإعلامية، تحدث ونوغي على ضرورة تطهير قطاع الإشهار من الفساد ومختلف مظاهر التلاعب بالأموال الموجهة لتطوير الصحافة وترقيتها.
أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، الأحد، عن وجود 300 ألف علبة من دواء "الكلوروكين" و500 ألف علبة من دواء "زتروميسين" المخصصين لعلاج المصابين بفيروس كورونا.  
قررت الحكومة توسيع تدابير الحجر الصحي الجزئي لتشمل كامل ولايات القطر الوطني باستثناء ولاية البليدة الخاضعة لحجر كلي، ابتداء من الأحد 05 أفريل 2020.    
أوقف أمن دائرة عين آزال بولاية سطيف، شخص متهم بالمضاربة بمادة السميد وبحوزته مخزون يتكون من 430 قنطارا من مادة السميد و140 قنطارا من أغذية الأنعام والدواجن بمدينة عين آزال (50 كلم جنوب سطيف) كانوا موجهين للمضاربة.
أعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية سكيكدة، الثلاثاء، عن تحويل المؤسسة الاستشفائية العمومية الإخوة ساعد ڨرمش (المستشفى القديم) إلى مصلحة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد( كوفيد-19).

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.