عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : السبت, 04 أيار 2019 23:08

حرية الصحافة في يومها العالمي.. الواقع والمأمول

يمر اليوم الثالث من ماي، اليوم العالمي لحرية الصحافة والشعب الجزائري يسعى لاجتثاث من صادر حقه في اختيار حكامه، وجعل الفساد بشتى أنواعه المحرك الرئيس في تسيير البلاد، وفي ظل هذا الوضع لابد للصحافة أن تتحرر.

301
حرية الصحافة في يومها العالمي.. الواقع والمأمول صورة: أرشيف

إن الساحة الصحفية قد فقدت في سبيل تحريرها الكثير من أبنائها وأعلامها وكلهم أمل في واقع أفضل لا سقف يحده ولا قيد يشل يده ولا يد توجهه، ولا تزال رسالتهم متوارثة حتى وصلت إلى هذا الجيل الذي يعيش هذه اللحظة التاريخية الفارقة بكل ما فيها من ألم وأمل.

إن واجب الصحفيين اليوم إن أرادوا الوفاء لمن سبقوهم على هذا الدرب هو الانحياز إلى الشعب حتى يكلل حراكه بانتزاع حقوقه كاملة، بل إن دور الصحافة في إنجاح الحراك فتتحرر أو إفشاله فتزداد عليها القيود دور مفصلي.

إنني أستغل هذه المناسبة لأهنئ جميع الصحفيين بهذا اليوم متمنيا لهم التوفيق في أداء المهمة النبيلة التي تقع على عاتقهم.

 

محمد الأمين سعدي، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال جبهة العدالة والتنمية

ana.news

هيئة التحرير

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.