عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

الطبيب المقيم حمزة بوطالب: مطالبنا مهنية وننتظر من الرئيس بوتفليقة إنصافنا (حوار)

يؤكد الطبيب، حمزة بوطالب، المكلف بالإعلام في التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمون، أن وزارة الصحة تصّر على تجاهل مطالبهم المرفوعة منذ 6 أشهر، وأنهم ينتظرون إنصافاً من طرف الرئيس بوتفليقة، الذي توجهوا له برسالة يشرحون فيها "ملف الأطباء المقيمين" بالتفصيل.

محمد.ع
محمد.ع
1661
الطبيب المقيم، حمزة أبو طالب الطبيب المقيم، حمزة أبو طالب صورة: ح.م

وجهتم رسالة إلى الرئيس بوتفليقة للنظر في مطالبكم المرفوعة قبل 6 أشهر هل من جديد؟

نعم كما يعلم الجميع، طرقنا أبواب الرئيس بوتفليقة بعد أن فشلت جميع لقاءاتنا المنعقدة مع وزارة الصحة التي وعدتنا بالتكفل بمطالبنا لكنها لم تفعل للأسف، وتجاهلتنا تماما، ولحد الساعة لم نتلق ردا من رئاسة الجمهورية على رسالتنا، ونأمل أن يتم التجاوب مع مطالبنا حتى تعود المياه إلى مجاريها.

في حال عدم تلبية مطالبكم، هل أنتم عازمون على مواصلة الإضراب؟

مطالبنا شرعية وليس لها أي لون سياسي فلماذا ترفض، أعتقد أن الحكومة مطالبة بالاستماع إلى انشغالاتنا إذا كانت لها الإرادة الحقيقية للنهوض بالمنظومة الصحية في بلادنا، وتحسين الخدمات للمرضى الذين يقصدون المؤسسات الإستشفائية العمومية.

وعندما شرعنا في الإضراب ليس هروبا من العمل وإنما لتحقيق أهداف، وعليه فإننا عازمون على مواصلة الإضراب لأن طريقة معالجة وزارة الصحة لملف الأطباء المقيمين يدفعنا إلى التصعيد في ظل عدم تلقي أي اقتراحات تساهم في حل الأزمة التي ستدخل شهرها السابع قريبا.

هل تم إستدعاكم من طرف وزارة الصحة لجولة حوار جديدة؟

للأسف لا، ولمسنا أن الجهة الوصية تتماطل في مناقشة لائحة المطالب المرفوعة المرفوعة منذ أشهر وتغلق أبواب الحوار التي أمر رئيس الجمهورية بفتحها.

البعض يتهمكم بتنفيذ أجندة سياسية ما تعلقيكم؟

كل شيء يتم تسيسه في الجزائر، بما فيها مطالب الأطباء، تنسيقيتنا لا لون سياسي لها ورفعنا مطالب إجتماعية محظة، أما الذين يتهمون الأطباء المقيمين باستغلال المرضى لتحقيق أهداف مرتبطة برئاسيات 2019 فهم يجانبون الصواب.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.