عاجل
قايد صالح: لدينا معلومات مؤكدة عن تخابر أحزاب ضد الوطن وسنكشف عنها في الوقت المناسبالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 17:55
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26

ورقلة: قافلة طبية لفائدة سكان دائرة البرمة الحدودية

توجهت، الإثنين، قافلة طبية متخصصة من مستشفى المجاهد "حسين آيت أحمد" بحاسي مسعود 80 كلم شرق ورقلة لإجراء فحوصات وتقديم خدمات طبية متعددة لفائدة سكان دائرة البرمة الحدودية 420 كلم جنوب شرق عاصمة الولاية حسبما علم من مسؤولي ذات المؤسسة العمومية الإستشفائية.  

أمينة توزي / واج
أمينة توزي / واج
725
ورقلة: قافلة طبية لفائدة سكان دائرة البرمة الحدودية صورة: أرشيف

وسخر لتأطير هذه القافلة الطبية التي تدوم يومين طاقم طبي يضم 20 طبيبا في عديد التخصصات على غرار الطب الداخلي وطب الأطفال والجراحة العامة والجهاز الهضمي وطب النساء والتوليد والأمراض المعدية وغيرها وشبه طبيين وقابلة كما أوضح فريد نقاز.

وسيستفيد المرضى في هذا الإطار إلى جانب الفحوصات المجانية من استشارات طبية مختلفة خاصة منهم أولئك الذين يعانون من أمراض مستعصية وتتطلب تدخلا عاجلا وتوجيههم إلى الهيئات الإستشفائية المعنية لإستكمال العلاجي كما تمت الإشارة إليه.

وتخصص خدمات هذه القافلة الطبية المنظمة بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في يومها الثاني لفائدة البدور الرحل المنتشرين بالمناطق النائية لدائرة البرمة يضيف ذات المسؤول.

وتندرج هذه المبادرة التضامنية في إطار تقريب الصحة من المواطن لاسيما القاطنين بالمناطق المعزولة وتدارك العجز المسجل في بعض التخصصات الطبية فضلا عن التخفيف من عناء تنقلهم خارج مدنهم طلبا للعلاجي كما أكد نقاز.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.