عاجل
قايد صالح: لدينا معلومات مؤكدة عن تخابر أحزاب ضد الوطن وسنكشف عنها في الوقت المناسبالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 17:55
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26

الجزائر تتدعم بأول مخبر متخصص في إنتاج الأدوية المضادة للسرطان

تدعمت الجزائر مؤخرا بأول مخبر أدوية جزائري "أوريون لاب" متخصص في إنتاج الأدوية المضادة للسرطان والذي يطمح ليكون ممثلا محوريا في الصحة والاقتصاد ببلادنا وذلك بجعل العلاجات ذات الجودة متاحة للجميع مع التأثير الايجابي علي فاتورة الاستيراد.  

مالك ز
مالك ز
1800
الجزائر تتدعم بأول مخبر متخصص في إنتاج الأدوية المضادة للسرطان صورة: أرشيف

وسيكون "أوريون لاب" أول مخبر في الجزائر يقوم بإنتاج الأدوية السامة للخلايا بطريقة محصورة مع احترام قواعد حماية البيئة وضمان توفر العلاجات للسرطانات الرئيسية في الجزائر وبالتالي تسهيل الوصول الى رعاية المرضى.

ويملك مخبر "أوريون لاب" القدرة على تلبية 100 بالمائة من طلبات السوق الجزائري فيما يخص الأدوية السامة للخلايا، وبالإضافة إلى التغطية الكاملة للسوق المحلية يطمح المخبر إلى تصدير منتجاته دوليا بحلول عام 2021، كما سيقوم أيضا بإنتاج العقد لمخابر أخرى عبر.

وفي هذا السياق سيتعاون "أوريون لاب" مع الموردين الأوروبيين للعتاد الطبي الحديث والأكثر تأهيلا من حيث "الاحتواء العالي".

للتذكير أنشا مخبر "أوريون لاب" في 2017 ويقع في منطقة عامر الصناعية بوهران، ويبلغ حجم استثماره أكثر من 4.5 مليار دينار جزائري، وتبلغ قدرته الإنتاجية السنوية بالنسبة للكبسولات 40.000.00 وحدة، الأقراص 100.000.00 وحدة، فيما تبلغ القدرة الإنتاجية للحقن 2.000.000 قنينة، أما إنتاج الأدوية الصلبة الأقراص والكبسولات فتتكون من خطين أحجام صغيرة لتحقيق دفعات من 3 إلى 10 لترات، الأحجام الكبيرة لتحقيق من 15 إلى 160 لترا.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.