عاجل
12 وفاة و614 إصابة جديدة بكوروناالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 17:32
اتصالات الجزائر: خدمة الهاتف الثابت مجانية ولا قطع للانترنت يومي العيدالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:32
كورونا : حجر جزئي على 6 بلديات بتبسةالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:29
تحديث : الأربعاء, 25 تموز/يوليو 2018 14:53

خطر حقيقي يتربص بمن يشعرون بمرارة القهوة

أكد علماء من جامعة ولاية بنسلفانيا أن الذي يشعر بمرارة البروكلي والقهوة والشوكولاتة الداكنة، أكثر عرضة للإصابة بالسرطان مقارنة بمن لا يشعر بها.

وكالات
وكالات
544
خطر حقيقي يتربص بمن يشعرون بمرارة القهوة صورة: أرشيف

 وتحتوي هذه المواد على مركب فينيل تيوكارباميد "phenylthiocarbamide" الذي يمنحها المذاق المر، ويختلف الناس في قدرتهم على الإحساس به، مع العلم أن القدرة على الشعور بطعم هذا المركب قد تنتقل وراثيا.

 
وتابع الباحثون على مدى 20 سنة الحالة الصحية لـ 5500 بريطانية عمرهن فوق 60 عاما، واستنتج العلماء أن النساء اللواتي لا يشعرن نهائيا بطعم هذا المركب نادرا ما يصبن بالسرطان والعكس صحيح، فخطر إصابة من شعرن بالمرارة بالسرطان ارتفع بنسبة 58%، أما اللواتي تذوقن مرارة خفيفة فكن أكثر عرضة للمرض بنسبة 40% مقارنة بالذين لا يشعرون بها نهائيا.

ويفترض العلماء أن الناس الذين يشعرون بطعم المرارة، لا يتناولون البروكلي والشوكولاتة الداكنة المحتوية على مواد مضادة للأكسدة ومواد أخرى مضادة للسرطان، لذلك هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.