عاجل
12 وفاة و614 إصابة جديدة بكوروناالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 17:32
اتصالات الجزائر: خدمة الهاتف الثابت مجانية ولا قطع للانترنت يومي العيدالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:32
كورونا : حجر جزئي على 6 بلديات بتبسةالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:29
تحديث : الأحد, 22 تموز/يوليو 2018 15:08

حقنة واحدة لعلاج السرطان

كشفت نتائج تجارب مخبرية عن دواء مبتكر "يحرق" عمليا الأنسجة المصابة بالسرطان في الدماغ، ويحفّز نمو خلايا سليمة.

وكالات
وكالات
488
حقنة واحدة لعلاج السرطان صورة: أرشيف

وابتكر خبراء مستشفى جون هوبكنز، في الولايات المتحدة الأمريكية، طريقة جديدة لتدمير الأورام السرطانية في الدماغ في مراحلها الأولى، واستخدموا في اختباراتهم ما يسمى "microRNAs"، وهي جزيئات معدلة تساعد في الحصول على مستحضر جديد.

وجرت الاختبارات على فئران تجارب، كان العلماء قد زرعوا مسبقا أوراما في أدمغتها، ثم حقنت بالمستحضر الجديد، وكانت النتيجة مدهشة، فقد تبين أن هذا الدواء قام عمليا بـ "حرق" الأنسجة المصابة، بل وحفّز نمو خلايا سليمة جديدة.

وتمكن العلماء بذلك من "تخطّي" الحاجز الطبيعي الذي يمثّل "البوابة" بين الدماغ والجسم، وقسم العقار الجديد إلى "أكياس" عضوية سمكها أصغر بـ1000 مرة من شعرة الإنسان، وحينما يحقن العقار في الجسم، تحرر الخلايا السرطانية جزيئات "microRNAs" المعدلة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.