عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الأحد, 11 آذار/مارس 2018 19:12

أمراض تسببها مشاهدة التلفزيون أكثر من 4 ساعات

حذرت دراسة جديدة أجراها باحثون من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في فرنسا، من أن الإفراط في مشاهدة التلفزيون لأكثر من أربع ساعات يوميا يعرض الرجال لزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.  

وكالات
وكالات
581
أمراض تسببها مشاهدة التلفزيون أكثر من 4 ساعات صورة: أرشيف

وأظهرت نتائج الدراسة الفرنسية التي نشرت نتائجها يوم السبت، أن الرجال الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من أربع ساعات يوميا هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم على مدى 6 سنوات  بالمقارنة مع أولئك الذين قضوا وقتا أقل في المشاهدة.

وللوصول إلى نتائج الدراسة راجع فريق البحث الفرنسي قاعدة بيانات صحية بريطانية تضم أكثر من خمسمائة ألف رجل وامرأة يقيمون في بريطانيا لرصد عدد الساعات التي قضاها كل شخص في الأنشطة المرتبطة بالخمول البدني مثل مشاهدة التلفزيون واستخدام الكمبيوتر في اليوم الواحد.

وراقب الباحثون أيضا العديد من الأشخاص الذين تطورت إصابتهم بسرطان القولون والمستقيم على مدى ست سنوات من المتابعة تم خلالها تسجيل ما مجموعه 2391 حالة سرطان قولون ومستقيم .

وقال الدكتور نيل ميرفي الذي قاد الفريق المشارك في هذه الدراسة إن قضاء  الكثير من الوقت جالسا يرتبط بزيادة الوزن وزيادة الدهون في الجسم بما يؤثر على مستويات هرمونات الدم والمواد الكيميائية الأخرى التي تؤثر على الطريقة التي تنمو بها الخلايا كما يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.