عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15
تحديث : الإثنين, 20 آب/أغسطس 2018 11:09

تعرف على خير الدعاء يوم عرفة

خير الدعاء دعاء يوم عرفة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : "خير الدعاء دعاء يوم عرفة"، حيث يستحب الإكثار من الذكر والدعاء فى هذا اليوم المبارك.

مريم. ت
مريم. ت
593
تعرف على خير الدعاء يوم عرفة صورة: أرشيف

يوم عرفة هو أحد الأيام المعلومات التي أثنى الله عليها في كتابه حيث قال عز وجل: "لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَ يَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ" سورة الحج: 28.

وهو أحد الأيام العشر التي أقسم الله بها منبهاً على عظم فضلها وعلو قدرها لقوله عز وجل: "وَ لَيَالٍ عَشْرٍ" سورة الفجر: 2.

وعلى المسلم أن يجتهد فى ذلك اليوم قدر استطاعته، فهو أفضلُ أيام السنة للدعاء وقد ورد فى فضل الدعاء يوم عرفة عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: "خَيْرُ الدُّعَاءِ

دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِى: "لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" رواه الترمذى.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.