عاجل
سكن: تسليم قرابة 8 آلاف سكن عدل بمناسبة 5 جويلية بالعاصمةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 19:33
تبون يجري لقاءا صحفيا مع قناة فرانس 24 الفرنسيةالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 18:04
كورونا: تسجيل 430 إصابة جديدة و9 وفياتالسبت، 04 تموز/يوليو 2020 16:57

طاقة: "أنداركو" مستمرة في الاستثمار مع "سوناطراك"

وافقت وزارة الطاقة والمناجم لشركة "أكسيدانتدل بيتروليوم كوربورايشن" (أكسي)، على بقاء شركة "أنداركو ألجيريا كوربورايشن" (أ سي سي)، في عقد الشراكة مع "سوناطراك" بخصوص مشروع استغلال حوض بركين(غدامس سابقا) بولاية إليزي.  

إسماعيل. م
إسماعيل. م
108
طاقة: "أنداركو" مستمرة في الاستثمار مع "سوناطراك" صورة: أرشيف

وفي بيان لها، الأربعاء، أوضحت وزارة الطاقة والمناجم أنه نظرا للعناصر الجديدة الواردة بعد شراء "أكسيدانتل بيتروليوم كوربورايشن" لأصول "أنداركو"، أعطى وزير الطاقة موافقته على بقاء شركة "أنداركو ألجيريا كوربورايشن" في إطار عقد الشراكة مع "سوناطراك" وشراكات أخرى.

وأشار المصدر إلى أن عقد الشراكة ضم "البحث عن المحروقات واستغلالها في الحوض المتعاقد حوله والواقع في الكتلتين "404" و"208" في بركين. 

وأضاف البيان أن شركة "أكسيدانتل بيتروليوم كوربورايشن" (أكسي) التي كانت قد استحوذت على "أنداركو ألجيريا كوربورايشن" (أ سي سي) بعد شراء "أنداركو بيتروليوم كوربورايشن" أعلمت كذلك وزير الطاقة "بمقاربتها الاستراتيجية الجديدة" و"التزامها بمواصلة نشاطات "أ سي سي" في الجزائر".

وأكد المصدر ذاته أن "هذا الالتزام يأتي عقب محادثات مثمرة مع شركة "أكسيدانتل بيتروليوم كوربورايشن" (أكسي) لا سيما حول مسألة الديمومة والمصلحة المشتركة في مواصلة تطوير واستغلال مشروع بركين في إطار عقد ساري المفعول وكذا البحث عن 

فرص جديدة للشراكة في الجزائر".

 

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.