عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51

نغزة تدعو إلى تكثيف الشراكة الجزائرية الإفريقية

دعت رئيسة الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، إلى ضرورة تطوير الشراكة الجزائرية الإفريقية واتفاقيات العمل مع الدول المتوسطية والأوروبية، وتكثيف الاستثمار في رأس المال البشري، واستغلال الاستقرار السياسي الذي تشهده هذه المناطق لتحقيق شراكة رابح ـ رابح.

نادية طالب
نادية طالب
30
رئيسة الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة رئيسة الكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة صورة: ح.م

وحسب بيان للكنفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، رافعت رئيسة "بيزنس ماد"  سعيدة نغزة خلال مداخلاتها في الأسبوع المتوسطي الـ 13 للرواد الاقتصاديين ببرشلونة الاسبانية لأجل شراكة مثمرة في القارة الإفريقية ومنطقة المتوسط وأوروبا مشددة على ضرورة مصاحبة الشراكة باستثمارات مكثفة في رأسمال البشري مع تسليط الضوء على تحديات الثورة الرقمية.

وركزت نغزة على دور القارة الإفريقية والتحديات المرتبطة بديناميكية الاقتصادات الأفريقية، مؤكدة على الأوضاع التي عرفتها إفريقيا خلال العقدين الأخيرين والمتمثلة في تسارع وتيرة نموها، والتي تقدر حاليا بـ 4 بالمائة ومن المتوقع أن ترتفع إلى 4.1 بالمائة في عام 2020 ، مدعومة باستقرار سياسي واضح .

وبلغة الأرقام أكدت نغزة أن  أفريقيا هي أكبر قارة  حاضنة للشباب في العالم، ومن المتوقع أن تنمو القوة العاملة الأفريقية من 705 مليون شخص في عام 2018 إلى ما يقرب من مليار شخص بحلول عام 2030، بزيادة قدرها حوالي 40 بالمائة، ومع ذلك ، تواجه أفريقيا بعض القيود الهيكلية، بما في ذلك الاقتصاد غير الرسمي ، والبطالة المزمنة، وسوء الإدارة، والعجز المالي المستمر والمديونية، مما يجعلها عرضة للخطر.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.