عاجل
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
مفتي جمعية العلماء المسلمين يعلن دعم تنظيم انتخابات 12 ديسمبرالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:52
إقالة مدير الصحة بالوادي ومسؤولي مستشفى توفي به 8 رضعالثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
تحديث : الأربعاء, 25 أيلول/سبتمبر 2019 17:48

باييك " تكشف عن أرخص سيارة في الجزائر

من المنتظر أن يطلق مجمع "باييك" للسيارات مطلع سنة 2020 أرخص سيارة جزائرية بسعر 90 مليون سنتيم، ستنتج بمصنع العلامة بولاية باتنة مزودة بتجهيزات وتكنولوجيات عالية الجودة تضمن للسائق السلامة والأمان أثناء السياقة.

مالك. ز
مالك. ز
206
السيارة المرتقبة لمجمع "باييك" الجزائر السيارة المرتقبة لمجمع "باييك" الجزائر صورة: ح.م

كشف الرئيس المدير العام لـ "باييك" الجزائر نور الدين سارياك في الندوة الصحفية التي عقدها مساء الأربعاء بفندق "السوفيتال" بالعاصمة، عن رغبة إحدى فروع الشركة الأم في استثمار نحو 120 مليون دولار في إنتاج السيارات السياحية والنفعية في الجزائر، منوها  أن الشركة  تنتج حاليا أرخص سيارة  العالم، موضحا  أن "باييك " الجزائر تسوق مركبات ذات مواصفات عالمية وبأقل أسعار مقارنة مع باقي الدول، كما أنها تعمل إلى تغطية احتياجات السوق المحلية من السيارات والتوجه بعدها نحو التصدير، حيث سيتم الوصول إلى إنتاج 8 ألاف سيارة قبل نهاية السنة الجارية بمعدل 150 سيارة يوميا، كما تحدث عن إمكانية إبرام عدة اتفاقيات مع متعاملين من ليبيا وموريتانيا وتونس لتصدير فائض إنتاج السيارات إلى هذه الدول، بالإضافة إلى التوجه لتصدير مركبات العلامة نحو السوق الأوربية، بما فيها السوق الاسبانية والألمانية، نظرا لحيازتها لكامل المواصفات المطلوبة من طرف الهيئات الألمانية على حد قوله.

وبارك المتحدث قرار الحكومة القاضي برفع التجميد عن قطع الغيار الكاملة وجزئية التجميع.

وأفاد الرئيس المدير العام لـ "باييك" أن مصنع تركيب السيارات الموجود بولاية باتنة يشغل أزيد من 480 عامل، في انتظار ارتفاع هذا العدد على المدى المتوسط والبعيد، كاشفا عن إطلاق أرخص سيارة قاعدية بداية عام 2020 بسعر لا يتجاوز 90 مليون سنتيم، مؤكدا التزامه بتقديم الشركة لسيارات ذات مواصفات عالمية بأقل الأسعار  تتماشى مع القدرة الشرائية للمواطن الجزائري.

وعن استيراد السيارات الأقل من ثلاثة سنوات قال نور الدين سارياك أن الأمر لا يؤثر على وثيرة إنتاج  وتسويق موديلات "باييك" الجزائرية لأن مركبتنا الجديدة تتميز بالجودة وفيها ضمان 5 سنوات وهو ما يجعلها أرخص ومتاحة للزبون أكثر من السيارات المستوردة.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.