عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

اتصالات الجزائر تسترجع نحو 30 مليار دينار ديون لدى المؤسسات الحكومية

حقّق المتعامل العمومي التاريخي "اتّصالات الجزائر" السّنة الماضية (2018) أرباحا بقيمة 8.7 مليار دينار، بعد تمكنه أيضا من استرجاع نسبة كبيرة من ديونه لدى مؤسسات القطاع العمومي.  

أسماء دومي
أسماء دومي
348
اتصالات الجزائر تحسم تعاملاتها مع مؤسسات القطاع العام اتصالات الجزائر تحسم تعاملاتها مع مؤسسات القطاع العام صورة: أرشيف

ويسعى متعامل الهاتف النقّال التّاريخي "موبيليس" بفضل مشتركيه الذين بلغ عددهم 21 مليون مشترك، التربع طويلا على عرش الريادة في سوق الاتصالات.

وحقّقت "اتّصالات الجزائرالفضائية" (Algérie Télécom Satellite) بدورها أرباحا صافية بقيمة 1.7 مليار دينار، في انتظار تجسيدها لعدد من المشاريع الإستراتيجية التي من شأنها أن تعزّز مكانتها في السّوق. 

كما حقّقت شركة "اتّصالات الجزائر"، هي الأخرى، نتائج أفضل، فقد بلغت أرباحها زهاء 19 مليار دينار.

وهذا الإنجاز لم يكن من السهل تجسيده دون قيام الشركة بتحصيل ديونها من المؤسسات العمومية المختلفة، وقد تمكّنت في 2018 من استرجاع 30 مليار دينار من ديونها المتراكمة لدى زبائنها في القطاع العمومي.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.